الأربعاء , سبتمبر 28 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / زبارة يدشن الدورة التدريبية الرابعة حول مهارات اعداد وكتابة التقارير الجمركية

زبارة يدشن الدورة التدريبية الرابعة حول مهارات اعداد وكتابة التقارير الجمركية

 

اليمن الحرالاخباري/إبراهيم الاشموري

افتتح رئيس مصلحة الجمارك  يوسف علي زبارة اليوم بالمعهد الثقافي الجمركي بصنعاء الدورة التدريبية الرابعة في مهارات إعداد وكتابة التقارير.
وخلال افتتاح الدورة الرابعة التي تقام بالمعهد الثقافي الجمركي لمدراء العموم ونوابهم في ديوان عام المصلحة اشار زبارة إلى أهمية الدورة في اكساب المشاركين معارف ومهارات علمية حديثة تنعكس على مستوى اداء العمل الجمركي والحد من الملاحظات السلبية في اعداد التقارير الإدارية الدورية والاعتيادية.وحث رئيس المصلحة المتدربين على الاستفادة من الدورة والاثراء والمشاركة الفاعلة بالمداخلات الجيدة والتدوين والتطبيق عملياً.
موكدا حرص المصلحة على إقامة العديد من الدورات والبرامج التدريبية لجميع موظفي المصلحة ومراكزها ومكاتبها بهدف تاهيل وتطوير القدرات للارتقاء بالعمل الجمركي.
من جانبه اشار مدير عام المعهد الثقافي الجمركي الخبير الجمركي عبدالكريم المنصور إلى حرص قيادة المصلحة واهتمامها بتعزيز قدرات القيادات الجمركية واشراكها في مثل هذه الدورات التاهيلية لتطوير مهاراتهم في اعداد تقارير عملية خالية من الأخطاء  والسلبيات .
ولفت ان المعهد الثقافي الجمركي يعقد حالياً ثلاث دورات تدريبية في مجال إعداد التقارير وتدريب وتأهيل موظفي الضابطة و فن الإتصال والتواصل مثمنا بالجهود العظيمة والدعم الكبير من رئاسة المصلحة لتوسعة المعهد وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للقيام بمهامه التدريبية والتاهيلية .
و يتلقى على مدى خمسة ايام 60 مشاركا ومشاركة من الإدارة العليا بمصلحة الجمارك محاضرات في الكتابة والإعداد المهني للتقارير والخطوات والمهارات المطلوبة لكتابة التقرير ،ومواصفات التقرير الجيدة والحديثة والطويلة بما في ذلك التركيز على أهداف التقرير بأنواعه المتعدده ووفقا لمعايير التقييم التي تحدد مدى جودة أو سلبية التقرير.
الى ذلك اطلع رئيس المصلحة يوسف زبارة على الدورة التخصصية لموظفي الضابطة بالمعهد ..ودعا المتدربين إلى الاستفادة المعلومات والمحاضرات المتعلقة بالاجراءات الجمركية القانونية للضبط وأساليب التفتيش ومهام وأختصاصات الضابطة ومحاضر التحقيق والتهريب وأنواعه وأساليبه ومحاضر الضبط بانوعها.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

توقيع مسودة نهائية لتنفيذ مشروعي مياه في ذمار

ذمار /يسرى الحماطي وقّعت السلطة المحلية في محافظة ذمار مع منسق مشروع تعزيز الحكم المحلي …