السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / إصابة 3 مواطنين في هجوم للمستوطنين  بنابلس وقوات العدو تعتقل 15 فلسطينيا بينهم طفل في الضفة الغربية

إصابة 3 مواطنين في هجوم للمستوطنين  بنابلس وقوات العدو تعتقل 15 فلسطينيا بينهم طفل في الضفة الغربية

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين، اليوم الاثنين، إثر اعتداء مستوطنين على أهالي بلدة حوارة، جنوب نابلس، بالضفة المحتلة.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، بأن مواطنين أصيبا بحروق جراء رشهما بغاز الفلفل الحار بشكل مباشر على وجهيهما، فيما أصيب ثالث برضوض بعد تعرضه للضرب، في بلدة حوارة، خلال تصدي المواطنين لمجموعة من المستوطنين هاجمت أهالي البلدة، بحماية جنود العدو.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال استهدفت المواطنين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، عقب تصديهم للمستوطنين.

وكانت قوات العدو الإسرائيلي، قد اقتحمت فجرا، عدة محال تجارية في بلدة حوارة جنوب نابلس، واستولت على تسجيل كاميرات مراقبة.

وأفاد شهود عيان، أن قوات العدو شددت من إجراءاتها في البلدة، وداهمت عدة محلات تجارية واستولت على تسجيل كاميرات مراقبة.

وفي السياق ذاته، شددت قوات العدو من إجراءاتها العسكرية على الحواجز المحيطة بمدينة نابلس، بزعم تعرض مركبة مستوطن لإطلاق نار فجر اليوم في حوارة.
وشنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الاثنين، حملة دهم واعتقالات في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، طالت 15 فلسطينيًّا، منهم طفل.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن الاعتقالات تركزت في بلدات سعير والشيوخ و”بيت أمّر” جنوباً، وفي مخيم العروب شمالاً، ووسط مدينة الخليل.

وتنفذ قوات العدو حملات اعتقالات يومية في الضفة والقدس، ثم تنقل المعتقلين إلى مراكز توقيف في الأراضي المحتلة، قبل تحويلهم إلى مراكز التحقيق أو السجون.
وبلغ العدد الإجمالي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية أغسطس الفائت، نحو أربعة آلاف و650 أسيراً، بينهم 32 أسيرة، و180 طفلاً، وقرابة 743 معتقلاً إداريًّا، وفق مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى.
الى ذلك واصل عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين اقتحاماتهم، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، إلى باب السلسلة، ونفذوا جولات استفزازية وأدُّوا طقوسًا تلمودية عنصرية في ساحات المسجد وباحاته، خصوصًا في المنطقة الشرقية منه.

واقتحمت قوات العدو فجر اليوم منزل مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني في بلدة الطور واعتقلته وقامت بمصادرة بعض محتويات منزله، وأفرجت عنه بعد ساعات.

وتتواصل الدعوات المقدسية إلى تكثيف شد الرحال والرباط الدائم في المسجد الأقصى، لصد اقتحامات المستوطنين المتواصلة، ومواجهة مخططات الاحتلال التهويدية.

ويتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …