الأربعاء , سبتمبر 28 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجلس الاعتماد الأكاديمي يوكد على تجويد العملية التعليميةلمواكبة التطورات العالمية خصوصا في مجال التعليم الطبي

مجلس الاعتماد الأكاديمي يوكد على تجويد العملية التعليميةلمواكبة التطورات العالمية خصوصا في مجال التعليم الطبي

 

اليمن الحر الاخباري /قاسم الشاوش

اطلع فريق الدعم الفني من مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة برئاسة عضو المجلس الدكتور عبد العزيز الشعيبي اليوم بصنعاء على الخطوات والمراحل النهائية التي قطعها برنامج الطب البشري والجراحة بجامعة العلوم والتكنولوجيا من أجل الحصول على الاعتماد البرامجي وفق معايير الفدرالية الدولية للتعليم الطبي.
حيث اطلع الفريق على مدى استيفاء البرنامج لشروط وإجراءات ومعايير الاعتماد المحلي والدولي، واستمع من رئيس الجامعة الدكتور عادل المتوكل وعميد كلية الطب الدكتور عبدالله المخلافي حول البنية التحتية والأكاديمية والمعامل والتجهيزات التي وفرتها الجامعة والمكتبة الورقية والالكترونية ومستوى التطبيق العلمي للتشريح، في إطار السعي للحصول على الاعتماد المحلي البرامجي وفق متطلبات ومعايير الاعتماد الدولي.
وتفقد أعضاء مجلس الاعتماد، المعامل الطبية في فرع الطالبات ومدى استيفائها للشروط والإجراءات ودليل معايير الاعتماد الأكاديمي.
وأوضح عضو مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور عبد العزيز الشعيبي أن الزيارة التي تأتي بالتزامن مع الذكرى الثامنة لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر تهدف للاطلاع على الخطوات التي قطعتها الجامعة في إطار استمارة التقييم الذاتي لبرنامج الطب البشري ومعرفة أداء البرنامج ونقاط القوة وخطط التحسين مشيدا بإنجازات الجامعة، ما جعلها تتبوأ مراكز متقدمة في مؤشر التصنيف العالمي على المستويين الوطني والاقليمي ودورها في توفير متطلبات العملية التعليمية وخدمة المجتمع .. مؤكداً الحرص على تعزيز الشراكة لتجويد العملية التعليمية لمواكبة التطورات العالمية التي يشهدها التعليم خاصة في مجال التعليم الطبي.
وحث الجامعة على سرعة التقدم النهائي لمجلس الاعتماد لنيل الاعتماد الأكاديمي البرامجي تمهيداً للتقدم لنيل الاعتماد الدولي.
من جهته أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا سعي الجامعة والتزامها بالتطور وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي.مشيرا إلى أن الإنجازات التي تحققت رغم العدوان والحصار، تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية والاهتمام بالتحديث والتطوير وتجويد مخرجات التعليم الأكاديمي تنفيذاً لمتطلبات ومعايير الاعتماد المحلية والدولي.
فيما استعرض عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور المخلافي لمحة تعريفية عن برنامج بكالوريوس الطب والجراحة والخطوات والانجازات التي حققتها الجامعة في البنية التحتية والأكاديمية والمعامل وإعداد وتنفيذ الخطة الاستراتيجية والتقييم الذاتي والتقدم بحزمة من البرامج لتقديم الدعم الفني لتأهيلها لنيل الاعتماد الخاص في طريق الحصول على الاعتماد الدولي.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

اثر العدوان الاسرائيلي الأخير على جنين.. حركة الجهاد الاسلامي تتعهد بالرد على جرائم الاحتلال في الضفة الغربية

اليمن الحر الاخباري/ متابعات قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.