أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تعريف أوائل خريجي كلية الشريعة والقانون بأساسيات مهنة المحاماة

تعريف أوائل خريجي كلية الشريعة والقانون بأساسيات مهنة المحاماة

اليمن الحر الاخباري/معين حنش
أختتمت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الأولى في تدريب الدفعة 43 من أوائل خريجي كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء وعددهم 24 متدربا ومتدربة لتعريفهم بأساسيات مهنة المحاماة برعاية وتنفيذ مكتب المحامي حفظ الله الربيعي والتي أستمرت أسبوع.
وفي الأختتام أشاد أستاذ القانون المشارك بجامعة صنعاء محمد المحبشي  بالدورة التدريبية واقامة  مثل هذه الفعالية دعما لأوائل الطلاب حول أساسيات مهنة المحاماة من قبل مكتب المحامي الربيعي .
وأشار أستاذ القانون المشارك بجامعة صنعاء إلى أن هذه الدورة تضمنت معارف وأساسيات مهنة المحاماة ابتداء من مقابلة المؤكل له وفحص الملف واستلامه وإدارته وصياغة عقود الاستشارة القانونية وصياغة العرائض والبحث القانوني والتواصل الفعال ومجال عمل المحامي وفترة التمرين وحقوق وواجبات المحامي تحت التمرين ومن ثم تقييم الدورة.
من جانبه أكد الراعي للدورة المحامي حفظ الله الربيعي على أن مكتبه سيعقد العديد من الدورات المماثلة للعديد من الخريجين الاوائل للمحاميين من كلية الشريعة كمنحة سنوية تقديرا لهم على جهودهم وتشجيعا لهم لمواصلة نضالهم في جانب المرافعة.
من جانبه أكد مدير التدريب م.جمال طه العبادي أن المتدربين أستفادوا العديد من المهارات الأساسية في الدورة حيث تلقوا العديد من الأساليب والمعارف للقوانين التي يستخدمها المحامي أثناء المحاماة وكيفية تقديم الدعاوي والمرافعات .. مشيرا إلى أن الخريجين المتدربين في هذه الدورة سوف يطبقون ما أستفادوه على أرض الواقع أثناء المحاماة والمرافعات الذي سيمارسها المتدربين في واقعهم العملي.
مضيفا أن الدورة عمليه تطبيقيه تربط الخرجين بالواقع العملي لمهنة المحاماة وكيفيه المواكبه للتطور في التكنولوجيا والبرامج التي تساعد علي تحديث مكاتب المحاماه وتساعدهم علي ترتيب وادارة مكاتبهم واعمالهم.
من جانبهم عبر المتدربين من الخريجين الأوائل للدفعة ال 43 من كلية الشريعة جامعة صنعاء عن تقديرهم وشكرهم لمكتب المحامي الربيعي الذي رعاء ونفذ هذه الدورة التي أستفادوا منها في كيفية الاجراءات والأساليب وأساسيات المحاماة.
وفي نهاية الأختتام تم توزيع شهادات تقديرية على المتدربين والدكاترة المشاركين في التدريب وشهادات للقائمين على الفعالية لمساهمتهم وشراكتهم المجتمعية مع الجهات الحكومية في تنفيذ مثل هذه الدورات.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

قائد عسكري صهيوني بارز:اليمن باتت تمتلك الامكانية لشن هجوم صاروخي على اسرائيل

  اليمن الحر الاخباري /متابعات قال قائد عسكري صهيوني بارز بان اليمن باتت تمتلك الامكانيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *