الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
الرئيسية / أخبار / رئيس الوزراء يشارك طلبة دار رعاية وتأهيل الأيتام احتفالهم بالمولد النبوي الشريف

رئيس الوزراء يشارك طلبة دار رعاية وتأهيل الأيتام احتفالهم بالمولد النبوي الشريف

 

اليمن الحرالاخباري/
أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالشعب اليمني الحر الذي جيش نفسه للاحتفال بمولد خير الخلق وأكرمهم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .

وأشار رئيس الوزراء أثناء مشاركته في الفعالية الاحتفالية التي أقامها اليوم دار رعاية وتأهيل الأيتام في أمانة العاصمة بالتعاون مع شركة “يمن موبايل”، إلى أهمية هذه الفعالية التي يشارك من خلالها طلاب وطالبات الدار جماهير الشعب اليمني، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال” شعبنا اليمني من أقصاه إلى أقصاه يستعد منذ قرابة شهر ليوم استثنائي وعظيم في حياته هو إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله وصحبه أفضل الصلاة والسلام، وأن يقدم الجميع أفضل ما لديه لكي يظهر بمظهر يليق بالمناسبة والذكرى الأثيرة”.

وأضاف ” الثاني عشر من ربيع الأول، هو يوم عظيم وليس كباقي الأيام ففيه استقبلت البشرية آخر الأنبياء والمرسلين وأطهر البشر، الذي أراد الله سبحانه وتعالى أن يأتي إلى هذه الحياة وأن ينشأ يتيما فقيرا لغاية ورسالة عظيمة للعالمين”.

وأشار رئيس الوزراء إلى تزامن هذه المناسبة الدينية العظيمة هذا العام مع تباشير النصر على الإعداء، مؤكدا بهذا الشأن أن الشعب اليمني استطاع أن ينتصر في معركته ضد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، بفضل تمسكه بدينه واعتزازه بنبيه الكريم ثم بصموده والعمل بالتوجيهات الصادرة بين حين والآخر من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وذكر أن قائد الثورة تمكن من شحذ هذه الأمة وتطوير كل الإمكانيات لكي تواصل الأمة اليمنية ثباتها وتحيي مناسباتها وقيمها الدينية العظيمة على ذلك النحو المشرف.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن الشكر لكافة الوزراء والمسئولين الذي جاؤوا إلى هذه الدار ليشاركوا الطلاب والطالبات احتفالهم بهذه المناسبة.. لافتا إلى أن الحكومة ممثلة بعدد من وزاراتها ستعمل على إسناد جهود هذه الدار وخدمة استقرار العمليتين التعليمية والتأهيلية فيها.

واختتم كلمته قائلاً” سنلتقي يوم السبت في الحفل الجماهيري الكبير الذي سيقام في العاصمة صنعاء، وكذا في ثمان عشرة ساحة في عموم المحافظات لنرسل إلى العالم رسالة مدوية عن إكبارنا واعتزازنا وحبنا لرسول الرحمة والهداية والمحبة صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم”.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزراء الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والشباب والرياضة محمد المؤيدي والدولة فارس مناع والدكتور حميد المزجاجي وعبدالعزيز البكير وأحمد القنع، ونائب وزير النفط والمعادن ياسر الواحدي ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أكد مدير دار رعاية الأيتام أحمد الخزان على عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف ومكانة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى مكانة ذكرى المولد النبوي في نفوس المسلمين واليمنيين بصورة خاصة .. مبيناً أن زخم الفعاليات الرسمية والجماهيرية بأمانة العاصمة والمحافظات بهذه المناسبة الدينية، خير دليل على حب اليمنيين وولائهم المطلق للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وطالب الخزان الجهات ذات العلاقة في الدولة والحكومة إلى دعم دار رعاية الأيتام .. مشيراً إلى أن الأيتام من شرائح المجتمع الضعيفة التي تحتاج إلى الاهتمام والدعم بشكل أكبر.

وثمن جهود شركة يمن موبايل في دعم دار الأيتام بشكل مستمر.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي، الحرص على دعم دار رعاية الأيتام من منطلق المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق الشركة.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على تقديم الرعاية التي تليق بالأيتام وتشجيعهم على أن يكونوا أكثر عطاءً ومساهمة في تنمية المجتمع.

وفي كلمة طلاب دار رعاية الأيتام التي ألقاها حيدر مجمل، أشار إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والهداية والقيم والمكارم والأخلاق محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر احتفاء الأيتام بهذه المناسبة الدينية الجليلة، أكثر من غيرهم لأن الله تعالى اختار خير البرية محمد عليه الصلاة والسلام من فئة الأيتام .. لافتا إلى أن اليتيم في بدايته حزن وألم ومعاناة إلا أنه يصنع شخصية قوية صابرة تتحمل المسؤولية في مواجهة ظروف الحياة.

وذكر مجمل أن الكثير من الأيتام يغرقون في الضياع والتشرد والحرمان من التعليم ومختلف مجالات الحياة في حال لم يجدوا من يأخذ بأيديهم للعلم والحياة الكريمة .. مشيراً إلى أن الله تعالى أوجب الإحسان للأيتام وجعل في ذلك الثواب العظيم، وحذر من التقصير في هذا الجانب.

تخللت الفعالية بحضور رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب فقرة إنشادية لفرقة الايتام، ومسرحية معبرة عن المناسبة، وتكريم الطلاب المبرزين في دار رعاية الأيتام من مختلف الصفوف الدراسية.

https://www.saba.ye/ar/news3206061.htm

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان وإصابة العشرات برصاص كيان الاحتلال في رام الله والخليل وفصائل المقاومة تتعهد بتصعيد العمل المقاوم

اليمن الحر الاخباري/متابعات استشهد شابين فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، في بيت ريما قرب رام الله …