الرئيسية / أخبار / بدء دورة تدريبية في مجال التحكيم بوزارة الشؤون القانونية

بدء دورة تدريبية في مجال التحكيم بوزارة الشؤون القانونية

 

اليمن الحر الاخباري/..
بدأت بمركز التدريب القانوني التابع لوزارة الشؤون القانونية اليوم دورة تدريبية في مجال التحكيم والمنازعات الخارجية بمشاركة 42 متدربا من وزارتي الاتصالات وتقنية المعلومات والكهرباء والطاقة.

تهدف الدورة على مدى اسبوعين إلى تزويد المشاركين بمعارف اتفاق التحكيم وطرق كتابته وشروطه والآثار المترتبة عليه ،وكذا التزامات المحكم اثناء التحكيم وبدء الإجراءات وتقديم العرائض وطرق الطعن وفقا للقانون.

وفي الافتتاح اكد وزير الكهرباء والطاقة عاتق عبار أهمية الدورة في تأهيل المختصين في مجال القضايا والتحكيم الدولي الذي تفتقر لهم عدد من الوزارات.

وثمن جهود وزارة الشئون القانونية في انشاء المركز وإقامة مثل هذه الدورات التي تجدد معارف المختصين في الشأن القانوني وترتقي بمهاراتهم.

ولفت الى ان وزارة الكهرباء تواجه عدد من القضايا التي رفعت من الخارج والتي تسببت في الغاء الكثير من المشاريع الاستراتيجية.

من جهتهما اشار نائب وزير الاتصالات مصلح عزير ووكيل وزارة الشئون القانونية الدكتور احمد الوشلي إلى ان التحكيم الدولي اصبح احد وسائل الابتزاز للدول والمؤسسات وان عدم مواجهة قضاياه يؤدى إلى خسائر مالية تقدر بالمليارات.

وحثا المشاركين على التفاعل مع الدورة التي ستنعكس نتائجها على ادائهم والجهات التي يمثلونها وسيجنب الدولة الكثير من المخاطر والخسائر.

حضر الاقتتاح وكيل وزارة الشؤون القانونية الدكتور عبدالله بركات ورئيس مركز التدريب القانوني محمد عبدالمؤمن الشامي ومدير المكتب الفني بوزارة الشؤون القانونية عدنان المحطوري.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

العميد سريع: ينفي ما يروج له إعلام العدوان باستهداف منشأة الضخ في كوفل بصرواح

  اليمن الحر الاخباري/ أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *