السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / أخبار / مقتل 6 صيادين يمنيين بإطلاق نار على قاربهم قبالة سواحل المخا المحتّلة

مقتل 6 صيادين يمنيين بإطلاق نار على قاربهم قبالة سواحل المخا المحتّلة

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
قتل ستة صيادين يمنيين، اليوم الخميس، بظروف غامضة قبالة سواحل مدينة المخا الخاضعة لسيطرة قوات “طارق عفاش” التابعة للإحتلال الاماراتي.
وأفادت مصادر مطلعة أن الصيادين من أبناء مديرية ذو باب، لقوا مصرعهم غرقا جراء انقلاب قاربهم قبالة سوحل المخا، مرجحة أن قاربهم تعرض لإطلاق نار من قبل البحرية الإريترية.
يأتي ذلك عقب مقتل صياد يمني متأثرا بجراحة وإصابة أثنين آخرين برصاص القوات البحرية الأمريكية قبالة سواحل حوف في محافظة المهرة السبت.
ويتعرض الصيادون اليمنيين لاستهداف ممنهج من قبل قوى التحالف وفصائلها، في ظل استمرارها منعهم من الصيد واعتقال العشرات منهم.
على صعيد متصل استقبلت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، بمركز الإنزال السمكي في مديرية اللحية محافظة الحديدة اليوم 14 صياداً كانوا محتجزين لدى قوى تحالف العدوان على اليمن.
وأوضح مدير عام الموانئ و مراكز الإنزال السمكي بالهيئة عزيز عطيني، أن الصيادين العائدين، اختطفوا من قبل قوى التحالف، وتفاوتت فترات اعتقالهم بين أسبوع إلى 22 يوماً.
فيما أفاد الصيادون بأن قوى التحالف اختطفت ثلاثة منهم من جزيرة أرضين إحدى جزر مديرية ميدي بمحافظة حجة وتم احتجازهم لمدة 22 يوماً في جزيرة فرسان ، وإجبارهم على الاتصال بأهاليهم لدفع فدية مقابل عودتهم مع تحذيرهم بعدم إبلاغ أي جهة رسمية.
وأشار الصيادون إلى أنه تم إطلاقهم مع قاربهم دون محرك أو معدات الصيد.
وذكروا أنه تم اختطاف 11 صياداً من جزيرة شعبين اليمنية ، حيث اعترضتهم أربعة قوارب باركودا سعودي على متن كل منها أربعة مسلحين تابعين لقوى التحالف ، وتم الاعتداء عليهم بالضرب والشتم، وتم اقتيادهم إلى منطقة مجهولة .
ولفت الصيادون إلى أنه بعد اسبوع من الاعتداء الجسدي واللفظي والحرمان من الطعام تم إعادتهم إلى موقع اختطافهم.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

سيناتورأمريكي يتساءل: لماذا تخصّص واشنطن 10 مليارات دولار لحكومة اسرائيلية تجوّع الأطفال عمدًا

اليمن الحر الاخباري/متابعات انتقد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز دعم حكومة بلاده لإسرائيل، قائلا باستنكار: “لماذا …