الثلاثاء , أبريل 16 2024
الرئيسية / أخبار / قوات الاحتلال تواصل حملة الاعتقالات في الضفة ومواجهات مع أبطال المقاومة الفلسطينية في نابلس

قوات الاحتلال تواصل حملة الاعتقالات في الضفة ومواجهات مع أبطال المقاومة الفلسطينية في نابلس

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
اعتقلت قوات العدو الإسرائيلي اليوم الأربعاء، ستة عشر فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية .
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات العدو اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدة صوريف شمالها والبلدة القديمة وبلدة بيتا في نابلس وقرية بيت سيرا في رام الله واعتقلت ستة عشر فلسطينياً .

واعتقلت قوات العدو أمس سبعة وعشرين فلسطينياً في الضفة الغربية .
من جهة أخرى اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات العدو فجر اليوم الأربعاء عقب اقتحامها البلدة القديمة بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وكالة “صفا” بأن قوة من جيش العدو اقتحمت البلدة القديمة في نابلس ما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين.
وأشارت إلى أن قوات العدو اعتقلت 8 مواطنين، بينهم 5 من بلدة بيتا في نابلس.
كما اعتقلت مواطنين من حي المساكن الشعبية، إضافة لاعتقال شاب من شارع غرناطة.
في غضون ذلك اقتحمت قوات العدو قرية حارس شمال غرب سلفيت وداهمت منزل الشهيد محمد مراد صوف منفذ عملية أرئيل وأخذت قياسات منزل عائلته.
وكان مستوطنون قد هاجموا مساء الثلاثاء، مركبات الفلسطينيين قرب قرية حارس، غرب سلفيت.
وأفادت مصادر فلسطينية أن مستوطنين، بحماية جنود العدو الإسرائيلي، احتشدوا عند مدخل القرية الغربي، ورشقوا المركبات المارّة بالحجارة، ما أدى لتضرر عدد منها.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت بين أهالي القرية وقوات الاحتلال والمستوطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين هبوا لحماية بيوتهم وممتلكاتهم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي سياق متصل، شارك أهالي قرية حارس غرب سلفيت، مساء امس الثلاثاء، في مسيرة حاشدة تنديدا بإعدام قوات العدو الإسرائيلي للشاب محمد صوف، والإجراءات التعسفية التي قامت بها بحق عائلته وذويه.

وانطلقت المسيرة من أمام منزل الشهيد صوف، وجابت شوارع القرية، ردد المشاركون فيها الهتافات المنددة بانتهاكات الاحتلال بحق عائلة الشهيد، وبالجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا.

واستشهد الشاب صوف برصاص قوات العدو في المنطقة الصناعية بمستوطنة “ارئيل” المقامة على أراضي المواطنين، شمال غرب سلفيت.

يذكر أن قوات العدو شددت من إجراءاتها التعسفية منذ عدة أسابيع بحق أهالي قرية حارس، والمتمثلة بإغلاق مداخل القرية، إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتكررة على مزارعيها.
الى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، إلى باب السلسلة، ونفذوا جولات استفزازية وأدُّوا طقوسًا تلمودية عنصرية في ساحات المسجد وباحاته، خصوصًا في المنطقة الشرقية منه.

يُشار إلى أن هذا الاقتحام يأتي في وقت فيه تشهد مدن الضفة المحتلة توتراً وتصاعد في المواجهات والعمليات الفدائية، بالتزامن مع الانتخابات الصهيونية.

وتتواصل الدعوات المقدسية إلى تكثيف شد الرحال والرباط الدائم في المسجد الأقصى، لصد اقتحامات المستوطنين المتواصلة، ومواجهة مخططات الاحتلال التهويدية.

ويتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

 

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

البحرية البريطانية تؤكد نجاح “القوات اليمنية باختراق المنظومة الإسرائيلية

  اليمن الحر/متابعات اكدت البحرية البريطانية، الاثنين، نجاح القوات المسلحة اليمنية بتنفيذ هجوم مزدوج بعمق …