الجمعة , مارس 29 2024
الرئيسية / أخبار / ارتفاع عدد الشهداء في إيران… و”داعش” يتبنى اعتداء خوزستان الارهابي

ارتفاع عدد الشهداء في إيران… و”داعش” يتبنى اعتداء خوزستان الارهابي

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
أعلن المركز الإعلامي التابع لقيادة قوى الأمن الداخلي في محافظة أصفهان الإيرانية، استشهاد العقيد اسماعيل جراغي، أحد الضباط المنتسبين لوحدة القوات الخاصة، متأثراً بجراحه التي تعرض لها خلال الهجوم الإرهابي الذي استهدف المحافظة.
يذكر أن اثنين من منتسبي قوات التعبئة، استشهدوا خلال هجوم مسلح شنته مجموعة من مثيري الشغب في مدينة أصفهان، مساء الأربعاء.
وذكرت وكالة “إرنا” الإيرانية أن هذا الحادث وقع في منطقة “ملك شهر” شمالي المدينة، وأدى إلى إصابة 8 أشخاص أيضاً.
وفي سياقٍ آخر، أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن تنفيذ العملية الإرهابية، مساء أمس الأربعاء، في مدينة إيذه في محافظة خوزستان جنوب غربي إيران، والتي أدت إلى استشهاد 7 أشخاص وجرح 10 آخرين.
وأقدمت مجموعتان من المسلحين تستقلان دراجتين ناريتين على إطلاق النار مباشرةً على مواطنين وعناصر الشرطة في السوق المركزية في مدينة إيذه باستخدام أسلحة حربية.
وكان المدير العام لعدلية محافظة خوزستان أعلن الليلة الماضية اعتقال 3 أشخاص من الضالعين الأساسيين في الاعتداء الإرهابي.
وقد اتهم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان “إسرائيل” وأجهزة استخبارات غربية، اليوم الخميس، بالتخطيط لتقسيم إيران وإشعال فتيل حرب أهلية فيها، مؤكداً أنّ الإيرانيين لن يُخدعوا بمثل هذه الخطط.
وأكد قائد حرس الثورة في إيران اللواء حسين سلامي أنّ “إيران تشهد اليوم مؤامرة كبيرة ضد شعبها يتصدّرها مخدوعون أصبحوا صدى للأعداء في الداخل من أجل إثارة الفتن”.
وأضاف اللواء سلامي في كلمة له: “أعداء إيران توجهوا اليوم نحو حرب الشهداء”، مشيراً إلى أنّ “كل شياطين العالم اجتمعت ضد إيران، وهي أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والكيان الصهيوني والسعودية وغيرهم”.
وقبل أيام، أفادت وكالة “إيرنا”، نقلاً عن مصدر أمني، باعتقال أعضاء مجموعة تخريب واغتيال في مدينة خوزستان، وأكّد المصدر أن “المعتقلين اعترفوا بتخطيطهم لاغتيال عدد من الشخصيات العربية وتكرار سيناريو القتل وإثارة الشغب في خوزستان”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مجاهدو المقاومة الفلسطينية يهاجمون قوات ودبابات صهيونية بصواريخ وقذائف هاون بمحيط مستشفى الشفاء في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات اشتبكت قوات صهيونية ومقاتلون فلسطينيون عن قرب في محيط مستشفى الشفاء في …