الجمعة , يناير 27 2023
الرئيسية / أخبار / اشتباكات بين ميليشيا الإنتقالي وسائقي النقل الثقيل في المعلا بعدن واستعراض باهت لمرتزقة الامارات في أبين بذكرى الجلاء

اشتباكات بين ميليشيا الإنتقالي وسائقي النقل الثقيل في المعلا بعدن واستعراض باهت لمرتزقة الامارات في أبين بذكرى الجلاء

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
اندلعت صباح اليوم الثلاثاء اشتباكات بين ميليشيا الإنتقالي وسائقي النقل الثقيل في المعلا بعدن.
وقالت مصادر محلية أنه كان مقررا اليوم عقد انتخابات لقيادة جديدة لنقابة سائقي النقل الثقيل والتي كانت ستجري بالمعلا، إلا أن اشتباكات وقعت بين ميليشيا الإنتقالي وسائقو النقل الثقيل بسبب أن ميليشيا الإنتقالي تحاول فرض مرشحين بالقوة.
واشارت إلى انه اول مابدات الانتخابات قامت ميليشيا الإنتقالي باطلاق النار صوب سائقي النقل الثقيل مادفع سائقو النقل الثقيل لحماية انفسهم والإشتباك مع الميليشيا.
من جهة أخرى نظمت ميليشيا الانتقالي، الثلاثاء، استعراضا هامشيا في ابين، بذكرى الجلاء.
ونشرت وسائل إعلام عن الفعالية التي حشد لها الانتقالي منذ ايام في مدينة زنجبار وسط مشاركة ضعيفة وهامشية للميليشيا التي كانت تسعى للاستعراض بالفعالية في وجه خصومه.
وكان لافتا رفع اعلام الإحتلال السعودي والإماراتي على منصة الفعالية التي يجب أن تكون احياء لذكرى الإحتلال البريطاني القديم في محاولة لعدم استفزاز السعودية والإمارات الإحتلال الجديد.
وحاول الانتقالي استغلال الفعالية لتوجيه رسائل لخصومه في “الزمرة” بقيادة هادي والميسري وعلي ناصر، ممن تشكل ابين معقلهم التاريخي ، كون الفعالية تعد الاولى منذ نجاح ميليشيا الانتقالي بالسيطرة على مسقط راس تلك القيادات وطرد فصائل المتحالفين معها وابرزهم الاصلاح.
على صعيد متصل هاجمت مجاميع مسلحة يقودها ضابط رفيع في الميليشيا التابعة للإمارات بالساحل الغربي، الثلاثاء، منزل امرأة وباشرت بالاعتداء عليها.
وافادت وسائل إعلام بأن قوة يقودها الساعد الايمن لطارق عفاش، فائز الوصابي، اقتحمت في المساء بطقمين منزل امرأة في منطقة الفجرة بمديرية الخوخة وباشرت بالاعتداء عليها ونقلها إلى جهة مجهولة قبل اطلاق سراحها.
ولم يعرف سبب الاعتداء على المرأة ، لكن الحادثة تعد حلقة في مسلسل متصاعد في المديرية ضمن قائمة طويلة من الاعتداءات التي استهدفت النازحات عبر الاغتصاب وتوزيع منشطات جنسية في إطار عملية تهجير واسعة للسكان والنازحين من المديرية الساحلية التي تشهد عملية تغيير ديمغرافي يقودها طارق عفاش ، ويهدف من خلالها لتوسيع عملية انتشار الميليشيا في اهم معاقل الاصلاح. وشملت العملية ايضا احراق مخيمات النازحين للمرة الثانية في غضون اسابيع قليلة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الكاهلي يدشن توزيع السلات الغذائية للأسر المحتاجة والملصقات التوعوية

اليمن الحرالاخباري/   بالتزامن مع أحياء أبناء الشعب اليمني العظيم لعيد الأعياد عيد جمعة رجب …