الخميس , أبريل 18 2024
الرئيسية / أخبار / في يوم الغضب الفلسطيني ..إضـــراب شامل يعمّ الضفة المحتلة بعد ارتقاء 5 شهداء والجهاد تدعو الى ابقاء حالة الاشتباك مع الاحتلال

في يوم الغضب الفلسطيني ..إضـــراب شامل يعمّ الضفة المحتلة بعد ارتقاء 5 شهداء والجهاد تدعو الى ابقاء حالة الاشتباك مع الاحتلال

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
عم الضفة المحتلة اليوم الأربعاء، الإضراب والحداد الشامل وذلك بعد استشهاد خمسة فلسطينيين برصاص قوات العدو الإسرائيلي أمس.
وكانت الفصائل الفلسطينية في الضفة اعلنت الإضراب الشامل اليوم في الضفة المحتلة والقدس ودعت للاشتباك مع الاحتلال في نقاط التماس.

كما دعت مجموعات “عرين الأسود” إلى اعتبار اليوم الأربعاء، يوم غضب شامل في كل مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة في كل نقطة تماس، لنشعل الأرض تحت أقدام الاحتلال.

وأكدت عرين الأسود أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وأن كل وعد قطعناه على أنفسنا سيقع، مشيرة إلى أنها ميتة واحدة سنموتها جميعاً بشتى الطرق، فأحسنوا صناعة الموت ما داموا يسلبوننا حقنا بالحياة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد الشاب محمد شاكر بدارنة إثر إصابته برصاص قوات العدو الإسرائيلي في بلدة يعبد جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة.
وكانت الصحة، قد وصفت في وقت سابق اليوم، إصابة بدارنة في منطقة الصدر، بالحرجة.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين من كتائب القسام وجيش العدو في البلدة، بالتزامن مع محاصرة الجيش لمنزلاً يتواجد به المطارد عبود حرز الله، قبل أن يتم اعتقاله.

واستشهد أمس خمسة شهداء في رام الله والخليل، وهم الشهيد راني مأمون أبو علي (45 عاماً)، والذي نفذ عملية دهس بطولية أسفرت عن إصابة مجندة بجراح خطيرة، والشهيد رائد غازي النعسان الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام قرية المغير شرق رام الله.

وكانت قوات العدو الصهيوني، قد شنت فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق.
ووفق مصادر فلسطينية فقد اعتقلت قوات العدو عددًا من الشبان الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المقاومين وقوات العدو التي اقتحمت بلدة جبع قضاء جنين.

وأفاد نادي الأسير بمداهمة قوات العدو مناطق مختلفة بالضفة تخللها تفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، وذلك بعد إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات العدو بلدة جبع قضاء جنين، وقامت مجموعة من المقاومين بإطلاق النار صوب قوات العدو التي اشتبكت معهم دون أن يبلغ عن إصابات، فيما اعتقلت القوات شابا عقب اقتحام منزله في البلدة.

وداهمت قوات العدو عدة بلدات في القدس، حيث اقتحمت حي كفر عقب شمال القدس، كما اعتقلت أسيرا محررا عقب اقتحام منزله في بلدة العيزرية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات العدو شابا وأسيرا محررا عقب اقتحام منزليهما في مخيم الفوار،.

ومن نابلس اعتقلت قوات العدو شابا من بلدة عصيرة القبلية، كما قامت القوات باقتحام بلدة عوريف جنوب نابلس.

واندلعت مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات العدو حي عين منجد في مدينة رام الله
من جهتها نعت حركة الجهاد الاسلامي اليوم الاربعاء، إلى جماهير شعبنا وأمتنا، الشهيد البطل راني مأمون أبو علي (45 عامًا)، من بلدة بيوتنيا، الذي ارتقى عقب إصابته برصاص العدو واعتقاله في رام الله.
وقالت الحركة خلال بيان لها ” ننعى الشهيد البطل راني أبو علي الذي يضاف اسمه إلى كوكبة من الشهداء، لنؤكد أن عملية إعدامه بدم بارد مؤشر خطير على تنامي عمليات القتل التي ينتهجها الاحتلال المجرم بحق أبناء شعبنا.

وشدت على يد أبناء شعبنا على امتداد أرضنا المحتلة، الذين لن يصمتوا أمام هذه الجرائم المتواصلة، واستهداف المدنيين والأبرياء بدم بارد، وندعو إلى استمرار حالة الاشتباك مع العدو وجنوده ومستوطنيه، وعدم استقرارهم على أرضنا المباركة.

وتقدمت الحركة بالتعزية والمباركة من عائلة الشهيد الكرام ومن ذويه وأبنائه وعموم أهلنا في رام الله البطلة، سائلين المولى عز وجل أن يعوضهم خيرًا، وأن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين، ونعاهد كل شهداء شعبنا على الوفاء لهم حتى زوال الاحتلال.
الى ذلك توعدت مجموعات عرين الأسود، العدو الإسرائيلي بالرد على جرائمه بقتل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة أمس الثلاثاء، داعية لاعتبار الأربعاء، يوم غضب وإضراب شامل.
وقالت “عرين الأسود، في بيان لها الليلة الماضية:” ثأراً لدماء الشهداء إن يوم الأربعاء هو يوم غضب شامل في كل مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، في كل نقطة تماس لنُشعل الأرض تحت أقدامهم، هي ميتة واحدة سنموتها جميعاً بشتى الطرق فأحسنوا صناعة الموت ما داموا يسلبوننا حقنا بالحياة”.

وأضافت “نُقسم بما أقسم به رب العباد أنَّ دماء شهداءنا لن تذهب هدراً، وأن ما نعدكم به كل وعد قطعناه على أنفسنا سيقع وهذه الأيام بيننا ستثبت لكم أنّ المقاومة في واد والعدو وأعوانه والباحثين عن الاستقرار من أعوانه من صحفيين ورجال اقتصاد ولجان تنسيق فصائلي وغيرهم في واد آخر”.

وزفت شهداء الوطن الذين ارتقوا الثلاثاء، “في يوم أوغل به نتنياهو المجرم والحقير بن غفير، على دماء شعبنا وقتل خمسة من زينة شباب الوطن، وهم الشهيد البطل رائد نعسان والشهيدين الشقيقين البطلين ظافر وجواد ريماوي، والشهيد البطل راني أبو علي، والشهيد البطل مفيد خليل”.

وأضافت “هنا نود أنَّ نقول لأبناء شعبنا الوفي، يا درة التاج يا نبض كل مقاوم، اسألوا الكيان الغاصب من يُحاصر من اسألوه لماذا صادر كافة المركبات الإسرائيلية من أيّ ورشة تصليح بالضفة الغربية، بل اسألوه لماذا ألغى خدمة البريد والتوصيل في كل أنحاء الكيان، ولماذا ألغى خدمات الشراء عن طريق الإنترنت”.

وتابعت: “ستعلمون يا أبناء شعبنا أنّ المقاومة الحرة الطاهرة القابضة على الزناد هي التي تُحاصر الكيان، وسيذهل الكيان ويذهل أعوانه من هول المفاجآت التي أُعدت لهم وسيذكر التاريخ ويذكر الكيان هذه الأيام جيداً”.

من جهتهم اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، إلى باب السلسلة، ونفذوا جولات استفزازية وأدُّوا طقوسًا تلمودية عنصرية في ساحات المسجد وباحاته، خصوصًا في المنطقة الشرقية منه.

وتتواصل الدعوات المقدسية إلى تكثيف شد الرحال والرباط الدائم في المسجد الأقصى، لصد اقتحامات المستوطنين المتواصلة، ومواجهة مخططات الاحتلال التهويدية.

ويتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

تحليل ..لهذه الاسباب سيتجه الانتقام الاسرائيلي الى رفح!

اسيا العتروس* عشرة أيام فصلت بين الهجوم الاسرائيلي على قنصلية ايران في العاصمة السورية دمشق …