الخميس , مارس 28 2024
الرئيسية / أخبار / لقاء تشاوري بمصلحة التأهيل لمدراء عموم الاصلاحيات اللواء الهادي : توجيهات جديدة لقائد الثورة للأهتمام بالسجون ورعاية السجناء اللواء المؤيد : وضعنا خطة متكاملة لتطوير أداء الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية وتحسين أوضاع نزلائها

لقاء تشاوري بمصلحة التأهيل لمدراء عموم الاصلاحيات اللواء الهادي : توجيهات جديدة لقائد الثورة للأهتمام بالسجون ورعاية السجناء اللواء المؤيد : وضعنا خطة متكاملة لتطوير أداء الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية وتحسين أوضاع نزلائها

 

 

اليمن الحر الأخباري/ معين حنش
قال المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي أن قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي اصدر خلال الأيام الماضية توجيهات لقيادة وزارة الداخلية ومصلحة التأهيل تقضي بضرورة الأهتمام بتطوير السجون وتحسين اوضاع السجناء وتقديم الرعاية الكاملة سواء بالإصلاحيات المركزية أو السجون الاحتياطية.
_وأكد المفتش العام خلال اللقاء التشاوري السنوي الذي عقد اليوم بمصلحة التأهيل والاصلاح ضم رئيس المصلحة ومدراء الاصلاحيات المركزية بالمحافظات والسجون الاحتياطية بان توجيهات قائد الثورة الاخيرة تأتي في إطار حرصه الدائم على ضرورة الاهتمام بالسجون ورعاية السجناء وتوفير كافة الرعاية اللازمة لهم.
_وشدد المفتش العام على ضرورة ترجمة موجهات قائد الثورة وسرعة تطبيقها على أرض الواقع للأرتقاء بمستوى الأداء في جميع النواحي والعمل بمسؤولية في تحسين أوضاع السجون ورعاية نزلاءها .. مشددا على ضرورة متابعة قضايا النزلاء في القضاء والنيابات والتقريب بين الخصوم في قضايا ومظلومية النزلاء والعمل على حل قضايا السجناء المحتجزين التي مر عليها عدة سنوات في تهم قتل إلى جانب القضايا آخرى رهن التحقيق ومحتجزين على ذمتها منذ عشرات السنين .. مؤكدا على جميع القائمين في الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية على ضرورة تنفيذ موجهات قائد الثورة والعمل وفق آلية متطورة من خلال عقد مثل هذه اللقاءات والورش لمناقشة الاشكاليات والمعالجات لتحسين الأداء بالشكل المطلوب.
_من جانبه أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد اسماعيل المؤيد بأن هذا اللقاء جاء بعد توجيهات قائد الثورة الجديدة للنهوض باوضاع الاصلاحيات والسجون الاحتياطية والارتقاء بمستواها من منطلق المسؤولية القرآنية.
_وأوضح بأن المصلحة أعدت خطة شاملة ومتكاملة سيتم طرحها والعمل بها خلال الفترة المقبلة والتي تتضمن الارتقاء بأوضاع الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية وتطوير أوضاع النزلاء في كافة النواحي.
_وأستمع رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح من مدراء الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية إلى الصعوبات التي تواجههم في عملهم .. مؤكدا على ضرورة إيجاد الحلول والمعالجات اللازمة لكافة الاشكاليات التي تواجه سير الاداء وفقا للامكانيات المتوفرة وتنفيذا لموجهات قائد الثورة والقيادة السياسية ووزارة الداخلية.
_وأشاد اللواء الركن عبدالحميد المؤيد بجهود بعض مدراء الاصلاحيات المركزية في أداء أعمالهم .. داعيا  إلجميع إلى بذل المزيد من الجهود والعمل على تجاوز الصعوبات والتحديات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.
_وشدد رئيس المصلحة على ضرورة الخروج من اللقاء التشاوري بآلية عمل موحدة تترجم العمل وفقا للسجلات الجديدة لحفظ بيانات النزلاء وتنظيم عملهم وأوضاعهم وقضاياهم .. داعيا إلى تفعيل إدارات المتابعة في الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية والعمل وفق آلية متطورة لتحسين أداء العمل وتنظيمة .. منوها بضرورة تفعيل الكاميرات في السجون والعمل حسب توجيهات العمليات بالمصلحة في كل ما يتعلق بالمراسلات والبرقيات والالتزام بها .. مؤكدا بأن المصلحة بصدد تركيب المنظومة المتكاملة وربطها شبكيا بجميع الاصلاحيات المركزية بالمحافظات والسجون الاحتياطية كنظام لتبادل المعلومات عن النزيل من بداية دخوله واحتجازه ورعايته وتاهيله وحتى خروجه.
_من جانبه ألقى مندوب مكتب جهاز المفتش العام بمصلحة التأهيل والإصلاح العقيد عبدالعزيز جميل البهكلي كلمة حث فيها مدراء عموم الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية على العمل بتوجيهات قائد الثورة الاخيرة وبشفافية تامة وبذل المزيد من الجهود والاهتمام بالسجناء ورعايتهم بما يرضي الله ويرضي ضمائرهم.
_ وأكد العقيد عبدالعزيز البهكلي بأن فرع جهاز المفتش العام بمصلحة التأهيل عازم على العمل حسب موجهات قائد الثورة من خلال النزول الميداني إلى الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية وذلك لتصحيح الاختلالات فيها وتلافي القصور وتوحيد العمل فيها.
_من جانبه أستعرض مدير عام المشاريع والتخطيط بالمصلحة العميد محمد عطف الله العديد من النماذج والتقارير والخطط التي ستنفذ على أرض الواقع والتي تهدف جميعها إلى توحيد العمل في كافة الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية إلى جانب تقييم مستوى أداء الاصلاحيات والسجون ..مؤكدا حرص المصلحة على بذل الجهود الحثيثة للنهوض بواقع العمل والارتقاء بأداء الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية وتحسين أوضاع نزلائها.
وفي اللقاء استعرض مدراء الاصلاحيات المركزية بالمحافظات والسجون الاحتياطية آلية العمل والطرق والأساليب العملية في السجون وكيفية استقبال السجناء وتقديم الرعاية لهم والتعرف على كيفية التعامل معهم والتي تختلف من اصلاحية إلى أخرى والذي تسعى المصلحة إلى توحيد العمل عبر نماذج وتقارير متطورة يتم العمل بها في جميع السجون.
وناقش اللقاء الذي حضره مدراء العموم بالمصلحة آليات الارتقاء بالعمل حسب موجهات قائد الثورة الجديدة التي تحث الجميع على الأهتمام بالسجون وتطوير أعمالها.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

واشنطن تكشف عن اتفاق امريكي سعودي حول اليمن

اليمن الحر الاخباري/متابعات أفصحت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن كواليس اتفاق مع السعودية بشأن …