الخميس , أبريل 25 2024
الرئيسية / أخبار / تعزيزات عسكرية ضخمة لمليشيات الانفصال على تخوم عدن والتوتر يخيم على اجواءالمدينة

تعزيزات عسكرية ضخمة لمليشيات الانفصال على تخوم عدن والتوتر يخيم على اجواءالمدينة

اليمن الحر الاخباري-متابعات
مجددا تشهد مدينة عدن المحتلة توترا امنيا كبيرا اثر التصعيد والحشد العسكري المتبادل بين مرتزقة وفصائل العدوان وخاصة من قبل مليشيات مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا والذي دفع اليوم بتعزيزات عسكرية ضخمة الى ضواحي عدن
ويرجح مراقبون ان تندلع مواجهات دموية جديدة بين مليشيات الانفصال الاماراتية وعناصر حكومة الارتزاق التي لم تعد تسيطر ميدانيا الا على جزء بسيط من قصر المعاشيق الذي يخضع ايضا لحماية مليشيات الامارات العنصرية والتي اذلت في وقت سابق اليوم ممثلين لحكومة الفار هادي ومنعتهم من عقد احتماع اعتيادي بالقصر
وقالت مصادر محلية بان أولى التعزيزات العسكرية الضخمة لمايعرف بالمجلس الانتقالي وصلت اليوم إلى مشارف عدن ..مشيرة الى أن تلك القوات يقودها المرتزق مختار النوبي.

وأضافت المصادر بأن قائد مايسمى اللواء الخامس دعم وإسناد قائد محور كرش القتالي المدعو مختار النوبي، يتقدم التعزيزات العسكرية المكونة من وحدات الإسناد والدعم في اللواء الخامس مدججة بمختلف انواع الأسلحة والأليات العسكرية مؤكدة إن مليشيات الانتقالي تواصل الزحف صوب عدن وابين

وكانت عناصر من مليشيات الحزام الامني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي اغلقت في وقت سابق اليوم قصر المعاشيق ومنعت اجتماع عددٍ من وزراء حكومة الشرعية المزعومة التابعة للفار هادي.

وقال القيادي في مليشيات الحزام الأمني، المدعو ياسر الصبيحي إن قوةً من الحزام الأمني منعت اجتماعاً كان مقرراً عقده لعدد من وزراء حكومة هادي برئاسة نائب رئيس الوزراء المرتزق سالم الخنبشي.

وأضاف المرتق الصبيحي أن مااسماها القوة الأمنية التابعة للحزام التي تتولى حماية القصر رفضت السماح لمسئولي حكومة الارتزاق بالدخول وأجبرتهم على العودة.

يذكر أن فريقاً مصغراً من وزراء حكومة الفار هادي عاد إلى عدن أواخر نوفمبر الماضي بحسب الترتيبات الأولية لتنفيذ مايسمى اتفاق الرياض؛ بغرض تسريع صرف مرتبات الجيش والأمن، بعد أن كانت الحكومة بكامل طاقمها قد غادرت المدينة عقب أحداث أغسطس 2019.
وتتكرر المواجهات الدموية بين فصائل ومليشيات العدوان بين فترة واخرى فيما يعمد المحتلون على تكريس الانفصال رسميا من خلال دعم نفوذ مليشيات الحزام الامني العنصرية وتشجعها على تنفيذ المزيد من ممارساتها العنصرية البغيضة ضد المواطنين من ابناء المحافظات الشمالية.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

خداع وألاعيب أمريكا..!

حمدي دوبلة* -اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية من سياسة الخداع والألاعيب والكذب المتواصل، استراتيجية بعيدة المدى …