الجمعة , أبريل 26 2024
الرئيسية / أخبار / حزب الله والجهاد الاسلامي يباركان عمليتي القدس البطوليتين

حزب الله والجهاد الاسلامي يباركان عمليتي القدس البطوليتين

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
أشاد حزب الله اللبناني “بالعملية الاستشهادية البطولية التي نفذها الشهيد المجاهد خيري علقم في القدس المحتلة وأدت إلى سقوط عشرات المستوطنين بين قتيل وجريح”.
وأكد حزب الله في بيان أن “هذه العملية الشجاعة أربكت العدو وكشفت هشاشة أمنه وإجراءاته وأدخلت الرعب والقلق إلى قلوب كيانه ومستوطنيه”.

واعتبر أن هذه العملية رد فعل سريع وحاسم وجريء على العدوان والمجزرة التي أرتكبها العدو الصهيوني في مخيم جنين، وصفعة قوية لحكومة المتطرفين والفاسدين.

وعبر عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة ومجاهديه الشرفاء، مؤكدا تأييده المطلق لكافة الخطوات التي تقوم بها فصائل المقاومة الفلسطينية لردع العدوان والدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وأدان حزب الله بشدة ازدواجية المعايير الظالمة والمرفوضة التي تمارسها بعض الحكومات الغربية ومعها بعض الحكومات العربية بالتواطؤ والصمت عن المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مخيم جنين وأدت الى استشهاد العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأكد البيان أن العملية الدفاعية التي نفذها الشهيد علقمي وسائر العمليات التي تنفذها المقاومة الفلسطينية هي عمليات تقرها الشرائع السماوية والقوانين والمواثيق والأعراف الدولية دفاعا عن الحق والأرض والسيادة.

وإذ بارك حزب الله للشعب الفلسطيني وكل فصائله المقاومة ومجاهديه هذه العملية النوعية، شدد على أن بندقية المقاومين وسواعدهم القوية وحدها الرد على جرائم العدو وهي التي ستكتب نصر فلسطين وعزها الآتي بإذن الله.
من جهتها باركت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، عملية سلوان الفدائية في مدينة القدس المحتلة التي تنتفض من جديد في وجه العدو.
وقال المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الاسلامي عن الضفة طارق عز الدين تعقيباً على عملية سلوان البطولية، ان عملية القدس البطولية جاءت بعد يوم من عملية الشهيد خيري علقم الذي نفذ عمليته الفدائية، لتضرب المنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية، ولتؤكد أن الاحتلال لن ينعم بالأمن على أرضنا.

واعتبر عز الدين ان مقاومة شعبنا الفلسطيني حية وباقية ولن يرهبها تهديدات العدو، وسيعلم العدو أن المقاومة ستستمر حتى زواله عن أرضنا.

وشدد على أن “دماء شعبنا لن تذهب هدراً وعلى الاحتلال أن يتحمل مسؤولية جرائمه التي يرتكبها بحق شعبنا ومقدساتنا”.

ويشار إلى أن عملية سلوان البطولية التي أدت لإصابة مستوطنين بجراح خطيرة تأتي بعد أقل من 24 ساعة من عملية تنفيذ الشهيد خيري علقم لعملية إطلاق نار في القدس المحتلة مما أدت لمقتل 8 مستوطنين وإصابة 10 آخرين .
إلى ذلك أكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة طارق عزالدين، أن خيارات المقاومة الفلسطينية مفتوحة للرد على أي حماقة صهيونية، ولا خيار أمام شعبنا سوى تصعيد العمل المقاوم.
وأوضح عزالدين لفضائية”المسيرة”، اليوم السبت، أن الرد جاء من قلب القدس التي تعتبر رمز المقاومة من شمالها إلى جنوبها.

وأشار إلى أن العمليات البطولية تضرب المنظومة الأمنية الصهيونية في مقتل وتقول لهم لا أمان لكم في فلسطين.

وبيّن أن المنظومة السياسية الصهيونية كانت تروج أنها ستغير الواقع في المسجد الأقصى وتقضي على المقاومة، فكانت هذه العملية التي شكلت صفعة لنتنياهو وبن غفير ومن معهم.

وقال: “شعبنا لا يمكن أن يبقى تحت الاحتلال دون مقاومة، وهذه العمليات ستتصاعد طالما استمر الاحتلال، ولا يمكن أن تمر مخططات الاحتلال، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداءات الصهيونية”.

وأضاف أن معركة سيف القدس التي وحدت المقاومة والساحات أسست لمرحلة جديدة، وسرايا القدس جاهزة لكل الاحتمالات التي قد يقدم عليها العدو.

وأدان متحدث الجهاد في الضفة مواقف دول التطبيع، منوها بأن التاريخ سيسجل هذه المواقف المشينة التي لا تعبر عن الضمير العربي والإسلامي الحي.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الهزيمة المخزية للكيان في غزة تقود كبار جنرالات جيش الاحتلال الى الاستقالة

اليمن الحر الاخباري/متابعات يعيش كيان الاحتلال الصهيوني مشاكل متعددة ومعقدة بسبب فشله العسكري والسياسي في …