الثلاثاء , مارس 19 2024
الرئيسية / اراء / بـعـد جـمـعـة رجـب الـنـصـر اقـتـرب

بـعـد جـمـعـة رجـب الـنـصـر اقـتـرب

 

عبدالله علي هاشم الذارحي
*في اجواء فرائحية عاشها شعبنا اليمني الكريم بمناسبة عظيمة لها مكانتها في نفوس كل ابناء يمن الإيمان والحكمة ألا وهي مناسبة الاحتفال بجمعة رجب
هذه المناسبة العظيمة والجليلة التي استجاب فيها اجدادنا لرسالة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم للدخول في دين الله افواجا بطريقة سلمية وحكيمة..

*حيث اختلف دخول اهل اليمن الاسلام عن بقية البلدان التي خضعت للسيف، والبعض لم يسلموا  بل استسلموا..لكن في اليمن لم يكن فيها فتح، كما هو فتح مكة ومصر والعراق”. وهذا دليل على الحكمة ورجاحة العقل.¡ لاعجب فالشعب اليمني سبق له وان اسلم برسالة هُدهُد نبي الله سليمان(ع)..فقد كانوا هم السابقين في الإسلام برسالة النبي محمد صل الله عليه وآله..

*وبعد ان شرفهم المولى بنعمة التحاقهم بالإسلام، كانوا يمثلون قاعدة صلبة لانطلاق دين الله في بدايته الأولى ودرعاً واقياً للإسلام ولرسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.. وهذا هو تاريخنا الذي نفتخر به ونغرسه في نفوس اجيالنا جيلا بعد جيل..

*وقد اشار السيد القائد الحكيم  لهذا في كلمته يوم امس بمناسبة جمعة رجب قال”يجب أن نسعى لترسيخ الهوية الإيمانية والانتماء الايماني الذي يحصننا أمام الحرب الشيطانية المفسدة التي يسمونها بالحرب الناعمة”..

*وفيما يخص انشطة وافراح جمعة رجب قال السيدالقائد(ع)”أدعو شعبنا للعناية بالأنشطة ذات الصلة بمناسبة جمعة رجب، وترسيخ انتمائه الإيماني وهويته الإيمانية وتوجهه الإيماني التحرري الذي أقلق الأعداء”

*ومهما حاول أعداء الأمة طمس هويتنا الإيمانية اليمنية وتبديلها بهوية وثقافة غربية فإِنهم سيفشلون لأن ابناء الشعب اليمني لديهم من الوعي و الحصانة الدينية والتاريخية والثقافية ما يستطيعون بها كشف مخططات الاعداء ولن يسمحوا لاحد المساس بعقيدتهم الدينية وارثهم الحضاري..

*وسيظل اليمنيون يحيون ذكرى جمعة رجب كونها فاتحة الأعياد متمسكين بهويتهم الإيمانية وتجسيدها سلوكاً وعملاً في جميع مجالات حياتهم..
ولاشك ان بعد احتفالنا بحمعة
رجب النصر إن شاء الله لليمن اقترب فلله درك ياشعب يمن الإيمان والحكمة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الإبادة والتهجير وحرب “المطمطة”!

د. كمال ميرزا* بحسب الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون أبو نوار فإنّ حرب الإبادة والتهجير …