الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / ميليشيات الإنتقالي:قرار العليمي انشاء قوات “درع الوطن”بداية النهاية لوجوده في عدن

ميليشيات الإنتقالي:قرار العليمي انشاء قوات “درع الوطن”بداية النهاية لوجوده في عدن

اليمن الحر الاخباري/متابعات
اربك قرار رشاد العليمي انشاء قوات “درع الوطن”، الاثنين، قيادات ميليشيا الانتقالي.
وتباينت مواقف قيادات الميليشيا ففي الوقت الذي سارعت فيه قيادات الصف الأول للارتماء مجددا بحضن السعودية عبر تصريحات لنائب الامين العام المساعد لهيئة رئاسة الانتقالي، فضل الجعدي ، قلل فيها من الخلافات مع السعودية، كشف اخرين تصاعد مخاوف الإنتقالي من تداعيات تشكيل هذه القوات على الفصائل الجنوبية في حين ذهب اخرين وعلى راسهم صلاح بن لغبر إلى اعتبار قرار العليمي بداية النهاية لوجوده في عدن ، متوقعا اقتحام قصر المعاشيق واعتقاله باعتبار القرار انقلاب على الرئاسي المخول باتخاذ مثل هكذا قرار .
وكان العليمي اعلن تشكيل قوات جديدة تتمركز جنوب اليمن وتحديدا في لحج وابين والضالع واسند قيادتها له مباشرة.
وهذه القوات تضم فصائل جنوبية سلفية تدين بالولاء للسعودية وتم تسليحها وتدريبها جيدا ولديها سجل كبير من الصراع مع الانتقالي.
إلى ذلك كشف قيادي في ميليشيا الانتقالي عن مصير قوات “درع الوطن” التي فجر رئيس مجلس الرياض الرئاسي رشاد العليمي بانشائها جدلاً واسعاً.
وقال القيادي في الميليشيا بمحافظة حضرموت عبدالله مبارك الغيثي، في تدوينة على “تويتر”: ” ‏ستكون قوات درع الوطن أو بالأصح درع الشرعية البديل لقوات النخبة الحضرمية التي يطالب أبناء حضرموت بإنتشارها في صحراء ووادي حضرموت”.
وأضاف: “انتظروا فقط وستحل محل قوات المنطقة العسكرية الأولى وسيقولون نفذنا إتفاق الرياض”.
وتابع: “كان الأمل أن تنسحب قوات المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت إلى المحافظات الشمالية، فإذا بقوات رديفة لقوات المنطقة العسكرية الأولى يتم الإعلان عن تأسيسها في عدن تحت مسمى درع الوطن.. وطن حكومة (الشرعية)”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة.. بين زحمة مكاتب البريد واختفاء كسوة العيد وذوبان المطبخ الخيري!!

احمد الشاوش* رغم ماتقدمه الهيئة العامة للزكاة للفقراء والمساكين والامراض والغارمين وغيرهم من أموال نقدية …