الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / مليشيات درع الوطن عنوانها..مخاوف من معركة جديدة تديرها السعودية في عدن والإنتقالي يلوّح بتصفية العليمي

مليشيات درع الوطن عنوانها..مخاوف من معركة جديدة تديرها السعودية في عدن والإنتقالي يلوّح بتصفية العليمي

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
خيمت المخاوف من معركة جديدة تقرع طبولها السعودية في عدن، على هواجس النخب الجنوبية ، يتزامن ذلك مع انقسام غير مسبوق بشان قرار “درع الوطن”.
واعتبر مدير اذاعة ابين، صالح الحنشي، قرار العليمي بـ”الهادف لتفجير الوضع” مشيرا إلى أنه يضع الانتقالي بين خيارين أما القبول بـ”درع الوطن” كأمر واقع وبما يمنحه الشجاعة للمزيد من القرارات أو رفضها والدخول في صراعات قبلية مع الصبيحة التي تشكل قوام القوة الجديدة.
واشار الحنشي في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الوضع صعب على الانتقالي مؤكدا بان الخيار الوحيد هو تصفية العليمي .
والحنشي واحد من عدة قيادات جنوبية باتت تترقب انفجار الوضع في عدن عقب قرار العليمي العائد توا من الرياض اعتماد قوة “درع الوطن” التي تطوق عدن من كافة الاتجاهات.
في سياق متصل رد عيدروس الزبيدي رئيس ميليشيا الإنتقالي، الثلاثاء، على قرار انهاء نفوذه جنوبا بشكل رسمي.
وبعث الزبيدي رسالة لأمين عام مجلس التعاون الخليجي يهنئه بمناسبة تعيينه .. وختم الزبيدي برقيته بتوقيع رئيس الجنوب.
وجاء ظهور الزبيدي بعد ساعات على قرار العليمي اعتماد قوات “درع الوطن” التي يقودها ابرز خصومه جنوبا وهو ما عد من قبل مراقبين رسالة بعدم اعترافه بقرار العليمي خصوصا وأن الظهور تزامن مع انقسام في صفوف قيادات الميليشيا بشان خطوة العليمي الاخيرة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة.. بين زحمة مكاتب البريد واختفاء كسوة العيد وذوبان المطبخ الخيري!!

احمد الشاوش* رغم ماتقدمه الهيئة العامة للزكاة للفقراء والمساكين والامراض والغارمين وغيرهم من أموال نقدية …