الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / اراء / *اغيالات وتغييرات وتواترات وتحركات

*اغيالات وتغييرات وتواترات وتحركات

*
✍️عبد الله علي هاشم الذارحي؛
*ما بين تغيير واغتيال وتوتر وتحريك .. ووو…الخ يعيش المجلس الانتقالي وحزب الاصلاح اخر ايامهم بعد ان حكموا على انفسهم بالفناء ..في عدن تغييرات متسارعه لازاحت انتقالي الامارات من المشهد فيما يستوطن العليمي وجنده بدلا عنه..

*القلق امتد ايضا الى قلب حزب الاصلاح والذي بدأ يتخلص من خصوم محسوبة على العميل العليمي فلجاء الى الاغتيالات لكل من يراه مؤثرا ولا يتوافق معهم لافساح الساحة والمجال لمن تبقى من اعضائه..

*فيوم امس اغتال مسلحون، مسؤول أمني بارز في مدينة تعز، جنوبي اليمن.
وقالت مصادر محلية، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على العميد عبدالله القيسي، المستشار السابق لمدير أمن تعز، والأكاديمي في جامعة تعز، أثناء خروجه من منزله فجر اليوم في حي الجمهوري، ما أدى إلى مقتله على الفور..

*ولم يعرف بعد أسباب ودوافع عملية إغتيال القيسي، أو الجهة المسؤولة عنها، إلا أنها تأتي في سياق إنهيار الأوضاع الأمنية في المدينة، والتي تشهد تصفيات واسعة، مع تصاعد الصراعات بين الإصلاح والفصائل الإماراتية بقيادةطارق صالح…

*الدكتور القيسي حسب ما نشرت وسائل الاعلام انه اغتيل على يد مسلحين تابعين لحزب الاصلاح بتعز
فهل يعتقد حزب الاصلاح ان الكي لن يصل اليه بعد ان كوى الحزب ابناء الشعب اليمني طيلة ثمان سنوات فالواقع اليوم يؤكد ذلك..

*ويوم امس شهدت مدينة عدن، جنوبي اليمن، توترات غير مسبوقة تزامناً مع إحتدام الصراعات بين فرقاء التحالف السعودي الإماراتي..

*وقالت مصادر محلية إن قوات سعودية وأخرى تابعة لحراسة رشاد العليمي انتشرت، الساعات الماضية، في محيط قصر معاشيق، مشيرة إلى إغلاقها جميع الشوارع الرئيسية المؤدية إلى القصر، حيث يقيم رئيس المجلس الرئاسي، وسط مخاوف من هجوم مرتقب..

*جاء ذلك، بعد ساعات قليلة من تهديد قيادات في الإنتقالي بإقتحام معاشيق واعتقال العليمي، رداً على إنشاء الأخير قوات بديلة عن فصائل المجلس في عقر داره، تحت مسمى “درع الوطن”…

*تأتي تلك التطورات، في ظل تحركات سعودية نهائية لطي صفحة الإنتقالي من المحافظات الجنوبية، في وقت يحاول المجلس الموالي للإمارات الدفاع عن آخر تمثيل له في المشهدالسياسي والعسكري..

*وفي هذا التوقيت بالذات،يبدو جلياً أن السعودية تحرك الورقة التي طالما استخدمتها ولا تزال من أجل مصالحها، وهي ورقة التنظيم الإرهابي المتطرف “القاعدة”، وهذه المرة ظهر أحد القيادات البارزة التابعة للتنظيم المتشدد في الحد الجنوبي للمملكة إلى جانب قيادات عسكرية موالية للسعودية. ..

*خلاصة القول اقول :- تبقى الإغتيالات والتغييرات والتوترات تعصف بالجنوب
اليمني المحتل على مدار الساعة واليوم
ومن يتابع اخبار الجنوب سيجد الجواب
يقول له هذا هو المخطط الجديد الذي
نسجه العدوان السعو صهيو سعو إمار
امريكي¡¡ لاعجب فـ للعملاء نهاية مخزية
يستاهلوا عاقين والديهم اللهم لا شماته؛^

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تداعيات الهجوم الايراني!

د. جاسم الحريري* شنت إيران مساء يوم السبت الموافق 13/4/2024هجومها المرتقب على “إسرائيل”، ردا على …