الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / الإحتلال السعودي يستكمل نشر قوات “درع الوطن” في معاقل فصائل الإمارات في أبين ولحج وباب المندب

الإحتلال السعودي يستكمل نشر قوات “درع الوطن” في معاقل فصائل الإمارات في أبين ولحج وباب المندب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
استكملت المملكة السعودية، اليوم الخميس، نشر قوات ما تسمى “درع الوطن” التي شكلتها لتحجيم نفوذ الانتقالي تمهيدًا للإطاحة به، في معاقل الانتقالي في لحج وأبين.

وقال اللواء العسكري السعودي زايد محمد العمري، إنه تم نشر قوات درع الوطن التي وصفها بـ”الفتية” في مواقعها في أبين ولحج وبالقرب من باب المندب، في إطار مساعي المملكة لتوسيع نفوذها على حساب الفصائل الإماراتية في الجنوب.

وأضاف العمري، أن هذه الخطوة ستتبعها خطوة أخرى في القريب، بنشر هذه القوات في مأرب وشبوة.

وأوضح أن نشر هذه القوات المدعومة والممولة سعوديًا سوف يحقق التوازن ويحفظ الأمن ويدحر “الحوثي”، وتمنع ما وصفها بـ”الشطحات” التي تؤثر على سير معركة استرداد صنعاء وتحقق ما يصبو له الشعب اليمني شماله وجنوبه.حسب زعمه

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة تشير إلى عزم السعودية على تقليم أظافر الفصائل الإماراتية، وتوسيع نفوذها في المناطق الجنوبية لا سيما على السواحل ومضيق باب المندب.

وكانت السعودية قد بدأت بتشكيل قوات درع الوطن منذ منتصف العام الماضي، بعد فشلها في تنفيذ اتفاق الرياض الذي كان يهدف، وفق معهد الشرق الأوسط، إلى احتواء المجلس الانتقالي الجنوبي والسيطرة على قواته تحت إدارتها، إلا أن ما حدث هو العكس حيث ازداد نفوذ الانتقالي، ما دفع الرياض لابتكار تشكيلة جديدة هدفها جمع كامل القوات على الأرض في بوتقة واحدة تحت سيطرتها عبر ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي”، وفشلت أيضًا في هذا الخيار الذي ضاعف من قوة الانتقالي ونفوذه وأضعف الفصائل الموالية لها على رأسها الإصلاح.

وبحسب معهد الشرق الأوسط الأميركي للدراسات، فقد لجأت المملكة لتفريخ كيان مسلح إيديولوجي جديد تم انتقاء معظم منتسبيه من قبيلة الصبيحة المناهضة لقيادات الانتقالي الذين ينحدرون من محافظة الضالع، تحت مسمى “درع الوطن” لضرب الانتقالي به وتحجيم نفوذ الإمارات، وإيجاد موطئ قدم لها في المحافظات الجنوبية ومضيق باب المندب.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …