الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / مجلّةأميركية: بايدن يسترضي بن سلمان بمواصلة  التدخل الامريكي المباشر في حرب السعودية على اليمن

مجلّةأميركية: بايدن يسترضي بن سلمان بمواصلة  التدخل الامريكي المباشر في حرب السعودية على اليمن

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
قالت مجلّة “ناشيونال إنترست” الأميركية إنّه وخلال الشهر الماضي، “تمّ سحب قرار سلطات الحرب في اليمن من التصويت في مجلس الشيوخ، ولو “جرى إقرار القرار كان سينهي التدخل العسكري الأميركي المباشر في الحرب السعودية في اليمن”.

وبحسب المجلّة، “أتت هذه الخطوة بعدما وعد الرئيس جو بايدن وإدارته باستخدام حق النقض ضدّ القرار إذا تمّ تمريره، وحثّ أعضاء مجلس الشيوخ الآخرين على التصويت ضدّ المشروع”. وهذا ما اعتبرته المجلّة “نكسة كبيرة أخرى في الجهود المبذولة لإنهاء تورط الولايات المتّحدة في صراع نتج عنه واحدة من أكثر الأزمات الإنسانية تدميراً”.

وقالت المجلّة إنّ “تحرّك واشنطن لعرقلة الحلّ في اليمن هو أحدث مثال على تحوّل كبير في موقف الإدارة تجاه الرياض”، وهو ما رأت فيه “محاولة أخرى لاسترضاء السعوديين، سبقتها توصية من واشنطن بمنح ولي العهد محمد بن سلمان الحصانة، فضلاً عن استمرار توريد الأسلحة إلى السعودية”.

وفي الوقت نفسه، استضاف محمد بن سلمان مؤخراً الرئيس الصيني شي جين بينغ، وبحسب “ناشيونال إنترست”، كانت هذه هي “الخطوة الأخيرة لزيادة الروابط بين السعودية والصين، ومن الواضح أنّ هذه العلاقة المتطورة مقارنةً بالتدهور الملحوظ في العلاقات الأميركية السعودية، تثير القلق في واشنطن”.

وتقول المجلّة إن “الحرب في اليمن كانت كارثة، والمحاولات اليائسة وغير الضرورية لمنع الرياض من متابعة علاقات بديلة ليست سبباً للولايات المتحدة لمواصلة المساعدة في التدمير من خلال تقديم المساعدة العسكرية المباشرة”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …