الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / اتفاق سعودي اماراتي لنفي قيادات بارزة في الانتقالي.. ترتيبات رسمية لإعلان انفصال حضرموت

اتفاق سعودي اماراتي لنفي قيادات بارزة في الانتقالي.. ترتيبات رسمية لإعلان انفصال حضرموت

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
بدأ رشاد العليمي ، رئيس مجلس الرياض الرئاسي، السبت، ترتيبات نهائية لإعلان انفصال حضرموت في خطوة قد تمثل صفعة قوية للانتقالي.
يتزامن ذلك مع استمرار لجان عسكرية سعودية ترتيبات على الارض لطرد القوى المناهضة له.
وافادت وسائل إعلامية نقلا عن مصادر في مكتب العليمي بأن اشهار الاقليم الذي يضم محافظات النفط شبوة وحضرموت إلى جانب المهرة وسقطرى الاحد المقبل ..
ومن المتوقع ان يصل العليمي إلى المكلا خلال الساعات المقبلة.
وتأتي زيارة العليمي في اعقاب تنفيذ لجان عسكرية سعودية رفيعة عملية ترتيب الوضع الامني والعسكري في مدن الوادي والساحل بإخراج القوى المحسوبة على الاصلاح والانتقالي. وتتضمن الترتيبات نشر قوات ماتسمى بـ”درع الوطن” الذي اصدر العليمي قرار بتبعيتها له شخصيا في مدن الوادي والساحل كبدل عن النخبة الحضرمية والعسكرية الاولى.
واشهار اقليم حضرموت باعلان انفصاله لن يحرم الانتقالي من فرصة التمدد شرقا مستقبلا ويقتل احلامه بالحصول على موطئ قدم بالهلال النفطي بل سيمهد الطريق لنقل عاصمة حكومة التحالف من عدن إلى حضرموت خصوصا في ظل الاحتقان القائم هناك بين الانتقالي وسلطة الرئاسي.
إلى ذلك وضع التحالف ، السبت، قائمة بقيادات ميليشيا الانتقالي تمهيدا لنفيها في خطوة قد تطوي صفحة الميليشيا مبكرا.
وافادت وسائل إعلام نقلا عن مصادر في الانتقالي بان اتفاق سعودي- اماراتي قضى بنفي قيادات عسكرية مهمة في المجلس ابرزهم شلال شائع مدير امن عدن السابق وقائد فصيل مكافحة الارهاب إلى جانب يسران المقطري الساعد الايمن لشائع إضافة إلى صالح السيد قائد الحزام الامني ومدير امن لحج.
والقيادات الثلاثة تعد من ابرز اعمدة الانتقالي وظلت تدير عدن والجنوب في ظل غياب قادة المجلس السياسيين وابرزهم عيدروس الزبيدي الموضوع حاليا تحت الاقامة الجبرية في ابوظبي.
وقرار نفي هذه القيادات بالتزامن مع ترتيبات تفكيك ميليشيا الانتقالي ستمثل ضربة قاضية في خاصرة الإنتقالي الذي ظل يمني انصاره باستعادة الدولة من باب المندب حتى المهرة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …