الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / موقع إسرائيلي يحذف خبرا عن شراء الكيان الصهيوني جزيرة في البحرين

موقع إسرائيلي يحذف خبرا عن شراء الكيان الصهيوني جزيرة في البحرين

اليمن الحرالاخباري/

نشر موقع القناة السابعة الإسرائيلية، الأحد، خبرًا يفيد بأن شركة هيمنوتا المملوكة للصندوق القومي اليهودي في الكيان الصهيوني قد اشترت جزيرة خاصة في البحرين ثم تم حذفه فورا دون أن يوضح سبب ذلك.

وأفادت القناة السابعة أن الجزيرة بمساحة 9554 مترًا مربعًا وقد اشترتها الشركة مقابل 21.5 مليون دولار أميركي خلال مزاد طرحته الشركة العربية للمزادات، وهي جزيرة سكنية واستثمارية للمشاريع ذات الطبيعة الخاصة.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن أفيري شناير ممثل حزب أبيض ازرق في مجلس إدارة شركة هيمنوتا، قال أن الجزيرة يمكن بناء ناطحة سحاب من 50 طابقًا عليها، واستخدامها كخيار لإجلاء المواطنين الإسرائيليين في حالة وقوع كارثة أو حرب.

وبيّنت القناة الإسرائيلية في تقريرها بأن أن السياسي والمحامي الإسرائيلي شناير يرى أنه سيكون من الممكن دراسة إمكانية التشاور مع الحكومة البحرينية “الصديقة” فيما يتعلق بنقل السيادة على هذه الجزر أو الأراضي إلى الكيان الصهيوني، حيث يتم كل شيء بشكل قانوني وفقًا للمعايير المعمول بها، وبموافقة كاملة من الأطراف ذات العلاقة، بهدف إنشاء بنية تحتية في هذه العقارات والجزر”.

والصندوق القومي اليهودي هو منظمة غير ربحية أسس عام 1901 لغرض “شراء وتطوير” الأراضي للمستوطنين اليهود.

وتم تشجيع اليهود في الكيان الصهيوني وحول العالم على إرسال التبرعات للمشروع، والتي تجمع غالبًا في الصناديق الزرقاء الشهيرة التابعة للصندوق القومي اليهودي.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة.. بين زحمة مكاتب البريد واختفاء كسوة العيد وذوبان المطبخ الخيري!!

احمد الشاوش* رغم ماتقدمه الهيئة العامة للزكاة للفقراء والمساكين والامراض والغارمين وغيرهم من أموال نقدية …