أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الحوثي : 2020م عاما لتعزيز الخدمات الطبية والجراحية بالمستشفيات

الحوثي : 2020م عاما لتعزيز الخدمات الطبية والجراحية بالمستشفيات

 

اليمن الحر الاخباري/ معين حنش
قال مدير عام الصحة بمحافظة عمران الدكتور محمد مجاهد الحوثي بأن العام 2019م شهد حدوث موجات من الأمراض المعدية والوبائية أهمها مرض الكوليرا حيث بلغ عدد حالات الاشتباه بالكوليرا 49650 حالة منها 4783 ظهرت إيجابية بالفحص السريع وبلغ عدد الوفيات 46 حالة وفاة.
وأضاف مدير عام صحة عمران أن المكتب اتخذ مجموعة من الإجراءات لمواجهة هذه الأمراض والحد من الإصابات من خلال توفير الأدوية والمحاليل والمستلزمات والفحوصات المخبرية للمرافق الصحية وفتح 12 مركزا.
وأكد الدكتور الحوثي أن دول التحالف استهدفت أكثر من 11 منشأة صحية عامة وخاصة، كما أن انقطاع الكهرباء تسبب بشلل كبير للوحدات والمرافق الصحية وعرقل كل الجهود التي تبذل للتخفيف من معاناة المواطنين.
وأشار مدير عام مكتب صحة عمران إلى أن خطة المكتب للعام2020م ركزت على تفعيل وتعزيز الخدمات الطبية والجراحية بالمستشفيات خاصة بعد تحويل مستشفى عمران العام سابقا إلى مستشفى أمومة وطفولة تخصصي.
ولفت الدكتور الحوثي إلى أن العام 2019 كان حافلا بالإنجازات في المجال الصحي وأبرز هذه الانجازات تشغيل مستشفى 22مايو المركزي التعليمي وتم افتتاح العديد من الأقسام في مختلف التخصصات الطبية والتي شملت تجهيز مركز الغسيل الكلوي وتشغيل قسم الطوارئ التوليدية الشاملة وتجهيز قسم الحضانة بسعة حضانتين وتجهيز قسم الأطفال بسعة عشرين سريرا وتجهيز قسم العلاج الطبيعي وترميمه والبدء بالعمل فيه وتوسعة قسم العناية المركزة بسعة 16سريرا وقسم الأورام وغيرها من الأقسام الأخرى أدت إلى نقلة نوعية وتطور ملحوظ في تقديم الخدمات العلاجية والجراحية والتشخيصية التي يقدمها المستشفى بالإضافة إلى تأمين الأدوية والمستلزمات الطبية واللقاحات والمواد التغذوية في جميع المرافق الصحية وعددها 288 .

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

نقل إرهابيي القاعدة وداعش إلى مارب متواصل لانقاذ المرتزقة وبرعاية أمريكا والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي

  اليمن الحر الاخباري يواصل أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات مارب تقدمهم الميداني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *