الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / دورة تدريبية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لموظفي اتحاد الغرف التجارية الصناعية

دورة تدريبية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لموظفي اتحاد الغرف التجارية الصناعية

اليمن الحرالاخباري/

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لموظفي الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية .

تهدف الدورة التي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على مدى يومين إلى رفد ٣٠ من موظفي الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية بمهارات ومعارف حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وإجراءات العناية الواجبة وغسل الأموال المعتمد على التجارة وجريمة غسل الأموال وجهود الجمهورية اليمنية في هذا المجال والقوائم الدولية والمحلية المحظورة.

وفي الافتتاح أشار مقرر اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب القاضي رشيد المنيفي إلى أن هذه البرامج التدريبية التي تنفذها اللجنة للكوادر في مختلف الجهات المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب  ضرورة ملحة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وبما يسهم في التنفيذ الأمثل للقانون ولائحته التنفيذية.

وتطرق إلى أهمية التدريب في تنمية الوعي ونشر المعرفة وتعزيز الخبرات وإكساب المهارات واعتبار التوعية الخطوة الأولى في تحصين المجتمع ضد هذه الجرائم ونقطة الانطلاق لمواجهتها عن فهم وإدراك للأساليب والوسائل التي تتبعها الجماعات الإجرامية المنظمة في ارتكاب هذه الجرائم وما تسببه من مخاطر وبالتالي سهولة مواجهتها والتصدي لها.

ولفت إلى أن جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب من الجرائم الخطيرة التي تؤثر على النظام المالي والمصرفي والاقتصادي وتمتد آثارها إلى الجوانب المختلفة .

وأكد استعداد اللجنة للتعاون وتقديم التسهيلات لكافة القطاعات الحكومية والقطاع الخاص بما يساعد على نجاح مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

من جهته أكد رئيس لجنة الصناعة بالاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية أنور جار الله الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية على مساندة جهود اللجنة في تنفيذ برامج وإجراءات مكافحة غسل الأموال.

وأشار إلى أهمية تدريب كوادر الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والقطاع الخاص لما من شأنه تعزيز التعاون مع اللجنة لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الارهاب .

ولفت إلى ضرورة تكامل الجهود بين كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص في عمليات مكافحة جرائم  غسل  الأموال وتمويل الإرهاب.

وحث المشاركين على الاستفادة من الدورة وتطبيق كل ما سيتلقونه من مهارات ومعارف في الواقع العملي .

حضر الافتتاح رئيس وحدة جمع المعلومات بالبنك المركزي عضو اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وديع السادة ومساعد رئيس جمعية البنوك اليمنية اكرم الجرموزي.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة.. بين زحمة مكاتب البريد واختفاء كسوة العيد وذوبان المطبخ الخيري!!

احمد الشاوش* رغم ماتقدمه الهيئة العامة للزكاة للفقراء والمساكين والامراض والغارمين وغيرهم من أموال نقدية …