أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / محللون وخبراء:فيروس كورونا سيطيح بالامبراطورية الامريكية وسيعيدها الى دويلات صغيرة

محللون وخبراء:فيروس كورونا سيطيح بالامبراطورية الامريكية وسيعيدها الى دويلات صغيرة

اليمن الحر الاخباري -متابعات
تعيش الولايات المتحدة الامريكية واحدة من اسوا مراحلها منذ انشائها فيما بدات مؤشرات التفكك والانهيار لوحدتها الاقوى في العالم الحديث تلوح في الافق
ويقول محللون سياسيون بان فيروس كورونا يبدو انه سيطيح بااعظم امبراطوريات العصر الحديث وذلك بسبب التفشي الواسع للوباء في البلاد وعجز الادارة الحالية للبيت الابيض عن ايجاد معالجات وبدائل عملية للخسائر والتداعيات الكارثية الناجمة عن الفيروس والتي باتت تهدد بنسف الاقتصاد الامريكي ناهيك عن الانقسامات الحادة والخلاف الكبير بين الساسة الامريكيين حول آليات وطرق مواجهة الوباء واثاره فيما يحتدم الصراع بين البيت الابيض وحكام الولايات خاصة ممن ينتمون للحزب الديمقراطي ماينذر بسيناريو اسوا في المشهد العام الامريكي

وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة عتبة الـ700 ألف إصابة ووصلت حصيلة الوفيات إلى 36 ألف و773 حالة في البلد الأكثر تأثرا حاليا بالجائحة. كما أثار اقتراح دونالد ترامب بإعادة فتح الاقتصاد الأمريكي توترا بينه وبين الديمقراطيين من حكام بعض الولايات ودعا عبر حسابه على تويتر، إلى “تحريرها”. وعلى الرغم من الحصيلة الثقيلة التي تكبدتها بلاده جراء الوباء إلا أن الرئيس الأمريكي يأمل في استئناف حملته للانتخابات الرئاسية التي توقفت في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وسجلت الولايات المتحدة، التي أصبحت منذ نهاية مارس/ آذار البلد الأكثر تأثرا بفيروس كورونا في العالم، 700,282 إصابة بكوفيد-19 و36,773 وفاة وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز. واستنادا إلى أرقام الجامعة سجلت البلاد 3856 وفاة إضافية خلال 24 ساعة.
ويقول سياسيون بان التوتر السائد بين ترامب وحكام الولايات الديمقراطيين يلقي بصورة قاتمة لمستقبل البلاد

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يأمل في استئناف حملته للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر والتي توقفت جراء انتشار الفيروس، الجمعة إلى “تحرير” ثلاث ولايات أمريكية يحكمها ديمقراطيون.

وكتب الملياردير الجمهوري رسائل بأحرف كبيرة على حسابه في تويتر “حرروا مينيسوتا!”، “حرروا ميشيغان!” و”حرروا فرجينيا!”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

تدشين مبادرة إنقاذ أثناء الفيضانات في سائلة صنعاء القديمة

اليمن الحر الاخباري-اشجان بجاش دشنت اليوم مبادرة كريمة على يد أهل الخير وسائل إنقاذ في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *