الخميس , مارس 28 2024
الرئيسية / أخبار / بدعم تحالف العدوان.. معسكرات تدريبية لعناصر داعش والقاعدة في مديرية يافع بلحج

بدعم تحالف العدوان.. معسكرات تدريبية لعناصر داعش والقاعدة في مديرية يافع بلحج

اليمن الحر الاخباري/متابعات
أفادت مصادر مطلعة اليوم الجمعة، عن تواجد أربعة معسكرات تدريبية للعناصر الإرهابية “القاعدة وداعش” في إحدى مديريات محافظة لحج الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان.
وأكدت المصادر أن التحالف عمل على تجميع العناصر الإرهابية في معسكر في وادي حطيب بمديرية يافع الذي تحيط به سلسلة جبلية منيعة، بالإضافة إلى ثلاثة معسكرات في عدد من المناطق النائية القريبة من مديريتي الزاهر وذي ناعم في محافظة البيضاء.
وقالت المصادر إن “التحالف عمل على تجميع العناصر الإرهابية التي كانت متواجدة في البيضاء بعد تطهيرها من قبل قوات صنعاء نهاية سبتمبر من العام 2021”.
وأشارت إلى أن العناصر الإرهابية تضم في صفوفها العشرات من الجنسيات الأجنبية تتلقى التدريبات في تلك المعسكرات بالتنسيق مع قيادات في فصائل “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات.
وكان قائد كتائب الوهبي في قوات صنعاء بكيل بن صالح الوهبي قد حذر مطلع مايو الجاري من مخطط من إعادة نشر الجماعات الإرهابية في ثلاث محافظات يمنية “لحج، أبين، شبوة” المحيطة بمحافظة البيضاء، مؤكدا أن تلك العناصر تسلمت دفعة جديدة من الأسلحة الأمريكية متعددة الاستخدام وذخائر وأموال لتنفيذ مخطط يستهدف أمن واستقرار أبناء البيضاء.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بتدابير لضمان توفير المساعدات الإنسانية اللازمة إلى قطاع غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات أمرت محكمة العدل الدولية، الخميس، إسرائيل باتخاذ كافة التدابير الضرورية والفعالة دون …