الإثنين , مايو 13 2024
الرئيسية / اراء / تساؤلات حول الحج إلى اللجنة الخاصة ..

تساؤلات حول الحج إلى اللجنة الخاصة ..

حسن الوريث

قال صديقي الراوي.. استغرب الكثير من الناس ذلك الاستقبال والترحيب والحفاوة التي لقيها سفير نظام بني سعود المجرم في زيارته لصنعاء إلى درجة ان الجميع ظن وبعض الظن اثم أن من قتل الشعب اليمني ودمر بلدنا ليست السعودية وأنها دولة من دول أمريكا اللاتينية وان هذا النظام برئ من دماء الشعب اليمني كبراءة الذئب من دم يوسف.. قلت له يا صديقي الراوي.. كل أبناء الشعب اليمني يتساءلون لماذا كل تلك الحفاوة وذلك الاستقبال لهذا المجرم القاتل الذي ظل ومايزال يحرض على قتل أبناء اليمن وتدمير اليمن وزالته من الخريطة ؟.
قال صديقي الراوي.. والجميع يقولون هل دماء الشعب رخيصة إلى هذا الحد أن نستقبل هذا المجرم استقبال الفاتحين الابطال ؟ وهل كان يستحق أن يستقبله كل مسئولي الدولة والحكومة وبذلك الشكل ؟ ألم يكن من المفترض أن يستقبله وزير الخارجية على أقصى حد اذا لم يكن أعلى مسئول يستقبله هو رئيس دائرة المراسيم بالوزارة؟ ألا تعرفون ان ذلك الاستقبال جعله يتفرعن ويعلن أن بلاده المجرمة التي قتلت اليمنيين ودمرت بلادهم مجرد وسيط ؟ والتساؤل الاهم من الناس .. ماهو الثمن الذي دفعه نظام بني سعود المجرم ليتم استقبال سفيره ذلك الاستقبال ؟ وهل الاستقبال بريء ام أن هناك أمور أخرى وراء الأكمة؟.. قلت له يا صديقي الراوي.. اسر الشهداء والمفقودين وضحايا هذا العدوان والحصار على اليمن عندهم كل الحق أن يقولوا أن ذلك الاستقبال والترحيب والحفاوة خيانة لدماء الشهداء الذين ضحوا بحياتهم في مواجهة العدوان السعودي الاماراتي ..فهل تناسى أولئك الذين تسابقوا لاستقبال هذا السفير المجرم تلك الدماء الطاهرة الزكية التي سالت دفاعا عن الوطن وكرامته وحريته واستقلاله ؟.
قال صديقي الراوي.. الناس يتساءلون عن هذه الزيارة واسرارها وهل كانت لإعادة ترتيب أوراق اللجنة الخاصة واضافة أشخاص إلى قوامها؟ وهل فعلا ستعود اللجنة الخاصة ؟ ام انها مازالت موجودة ؟ وهل سيتم اضافة أسماء جديدة علنا ؟ ام انها ستبقى سرية ؟ وهل هناك لجنة خاصة أخرى ؟ وهل سيتخلص الشعب الشعب اليمني منها ام انه سيظل اسيرا لهذه اللجنة الخاصة؟ .. قلت له يا صديقي الراوي.. فعلا هذه تساؤلات في محلها ولابد من توضيح الأمر للناس حتى لايظل الالتباس موجود ولكن ما يزيد الأمر التباسا لدى الناس عندما شاهدوا وفد صنعاء يذهب لأداء فريضة الحج وما الذي تم خلال هذه الزيارة التي كان ظاهرها الحج وباطنها أشياء أخرى؟.
قال صديقي الراوي.. هذا فعلا مايدور في أوساط الناس عن زيارة السفير السعودي إلى صنعاء ومارافقها من حفاوة غير منطقية ولا مقبولة وأيضا عن زيارة وفد صنعاء لأداء فريضة الحج وخفاياها وهل كان الحج من أجل الحج فقط ام أنه كان إلى اللجنة الخاصة ؟ وهل ستعود اللجنة الخاصة للمسئولين والمشايخ كما كانت وستضاف لها شريحة جديدة على حساب المواطن المظلوم والمغلوب على أمره ؟ ..قلت له يا صديقي الراوي.. لقد كانت اللجنة الخاصة كارثة على الشعب اليمني والتحكم في مصيره وقراراته واذا عادت فإن الكارثة ستبقى بل وستتوسع أكثر وأكثر لان نتيجتها هي بقاء البيع والشراء للوطن ومقدراته ومالم تستطع السعودية الحصول عليه بالحرب والعدوان ستحصل عليه باللجنة الخاصة.
قال صديقي الراوي.. الناس يأملون أن تذهب هذه اللجنة الخاصة إلى الجحيم لان الشعب لم يقدم كل تلك التضحيات من أجل أن تعود بل من أجل التحرر من الهيمنة وان يستعيد قراره وسيادته واستقلاله الذي ظل اسيرا لتلك اللجنة المشئومة.. ونأمل انا وصديقي الصحفي وكل الناس أن تكون رسالة الناس وصلت وان نتخلص منها ومن كل أشكال الهيمنة على مقدرات البلاد .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

منذ النكبة..منظومة مُمنهجة من الإبادات الجماعية المُروّعة!

نواف الزرو* في ضوء ذلك الكم الهائل من الوثائق والمعطيات الواردة حول الجريمة الصهيونية المفتوحة …