الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / بعد ضرب مرابض الطائرات بعسير ..طيران العدوان يستهدف صنعاء والمحافظات بشكل هستيري

بعد ضرب مرابض الطائرات بعسير ..طيران العدوان يستهدف صنعاء والمحافظات بشكل هستيري

 

اليمن الحر الاخباري /صنعاء

وم تمض غير ساعات على تنفيذ سلاح الجو المسير لعملية واسعة على أهداف عسكرية في خميس مشيط في منطقة عسير ا حتى فقد العدوان صوابه لتنفذ طائراته عشرات الغارات الهستيرية على مناطق سكنية ومنشئات مدنية وخدمية في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية مخلفا شهداء وجرحى من المدنيين واضرار بليغة في المنازل والممتلكات العامة والخاصة .
وفيما نجح سلاح الجو المسير في استهدافه الدقيق لمرابض الطائرات الحربية ومخازن التسليح و أهداف عسكرية حساسة أخرى في خميس مشيط بخمس طائرات مسيرة نوع 2Kسارع العدوان الى ممارسة هواياته في استهداف المدن والمواطنين الابرياء في العاصمة والمحافظات في تاكيد جديد لسقوطه الاخلاقي المتواصل
وشن الطيران المعادي امس سلسلة غارات هستيرية متواصلة على امانة العاصمة ومحافظات صنعاء وحجة ومارب والجوف وعمران والحديدة
وشن طيران العدوان الأمريكي السعودي امس خمس غارات على العاصمة صنعاء مستهدفا منطقة النهدين السكنية ومحيطها فيما استهدف بغارة شبكة الاتصالات بمديرية بني صريم في محافظة عمران.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن مصدر أمني قوله أن طيران العدوان استهدف بغارة شبكة الاتصالات في المديرية ما أدى إلى تدميرها.
كما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي امس سبع غارات على محافظة حجة.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان استهدف بأربع غارات منطقة الطينة في مديرية ميدي، كما شن غارة على مديرية حرض.

وأشار المصدر إلى أن الطيران المُعادي شن غارتين على مديرية مستبأ.
وشن طيران العدوان الأمريكي السعودي امس 18 غارة على محافظتي مأرب والجوف.

وقال مصدر أمني وفقا لما اوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بـ 15 غارة مناطق الجفرة ومفرق الجوف وصلب بمديرية مجزر في محافظة مأرب.

وأوضح المصدر أن الطيران شن ثلاث غارات على منطقة المزاريق بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.
وشن طيران العدوان الأمريكي السعودي امس خمس غارات على محافظة صنعاء.

وأوضح مصدر أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة جربان بمديرية سنحان.

وأشار إلى أن الطيران استهدف بثلاث غارات نقيل الفرضة بمديرية نهم.
وكان 16 مواطناً على الاقل قد استشهدوا بغارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي على محافظة صعدة، فيما واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة خلال الـساعات الماضية.

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استشهاد 13 مواطناً جراء غارتين لطيران العدوان استهدفتا سيارات المواطنين في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

كما استشهد اثنان من فريق نزع الألغام وعامل صحي إثر أربع غارات لطيران العدوان استهدفتهم بوادي آل أبوجبارة بمديرية كتاف.

وأوضح المصدر أن قوى العدوان ارتكبت 88 خرقا بينها محاولة تسلل في حيس وتحليق ثلاث طائرات حربية في أجواء مدينة الحديدة وخمس طائرات تجسسية في أجواء كيلو16 والجبلية وحيس.

وشملت الخروقات 21 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 81 قذيفة و57 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وأشار المصدر إلى أن جرافة عسكرية لقوى العدوان استحدثت تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، واستهدفت قوى العدوان بالأسلحة الرشاشة باتجاه كلية الهندسة وحارة الضبياني بمدينة الحديدة .

وقصفت قوى العدوان بالمدفعية وبكثافة قرية الزعفران ومحيطها في كيلو 16 ، وبالقذائف المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة مدينة الدريهمي المحاصرة.

وولفت المصدر إلى أن قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح وشدا الحدوديتين بمحافظة صعدة تعرضتا لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن 62 غارة على مديريتي مجزر ومدغل بمحافظة مأرب، و ثلاث غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، كما شن غارة على جبل تويلق في جيزان.
من جهته تعهد الناطق باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع بان القوات مسلحة مستعدة للرد على جرائم العدوان وتماديه في سفك دماء اليمنيين

وكان سلاح الجو المسير قد نفذ مساء الاثنين عملية واسعة على أهداف عسكرية في خميس مشيط.

وأوضح العميد يحيى سريع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة مساء الإثنين، على مرابض الطائرات ومخازن التسليح و أهداف عسكرية حساسة أخرى في خميس مشيط بخمس طائرات مسيرة نوع 2K .

وأفاد أن الإصابة كانت دقيقة ، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف يأتي ردا على التصعيد الجوي الكبير للعدوان وعلى مجازره المستمرة والمتوالية.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …