الخميس , يوليو 25 2024
الرئيسية / أخبار / سقطرى.. الانتقالي يسيطر على آخر معاقل “ الفار هادي” والمحافظ يتهم السعودية بالتخلي عن حكومة المرتزقة

سقطرى.. الانتقالي يسيطر على آخر معاقل “ الفار هادي” والمحافظ يتهم السعودية بالتخلي عن حكومة المرتزقة

 

اليمن الحر الاخباري/,,

أكدت مصادر محلية في أرخبيل سقطرى، اليوم السبت، سيطرة مسلحي المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، على آخر معسكر للقوات التابعة لحكومة الفار  هادي في عاصمة الجزيرة حديبو.
وقالت المصادر إن قوات الانتقالي سيطرت على معسكر القوات الخاصة في مدينة حديبو عقب انسحاب قوات الشرعية منه.. مشيرا إلى أن قوات اللواء أول مشاة بحري، التابعة لهادي كانت قد لجأت للمعسكر وتستخدمه مقرا مؤقتا لها، بعد سقوط معسكرها بيد الانتقالي في أبريل الماضي.
ولفتت المصادر إلى أن ميناء سقطرى يقع حاليا تحت سيطرة قوات سعودية وأخرى يمنية تابعة للحكومة، منوهة بأن مطار سقطرى بيد القوات السعودية، أما المواقع العسكرية ومقر اللواء أول مشاة بحري الواقعة في محيطه فهي تحت سيطرة قوات الانتقالي.
وفي إشارة لتسليم حكومة هادي بسقوط الجزيرة بيد الانتقالي، قالت مصادر ن محافظ المحافظة رمزي محروس وقيادات عسكرية ومدنية غادروا الجزيرة إلى جهة غير معلومة.. مشيرة إلى أن الانتقالي سمح بمغادرة محروس بتوجيهات من قوات التحالف المتواجدة في الجزيرة.
وكان المحافظ رمزي محروس أكد في وقت سابق سقوط مدينة حديبو عاصمة المحافظة بيد مسلحي الانتقالي.
وقال محروس -في بيان نشره على صفحته في “فيسبوك”- إن القوات السعودية خذلت السلطة المحلية وأهالي سقطرى، وتعاملت مع الأحداث التي شهدتها الجزيرة بصمت مريب.
واستنكر محروس صمت التحالف -الذي تقوده السعودية- إزاء ما يقوم به مسلحو الانتقالي في سقطرى، الذين هاجموا على مدى الأسابيع الماضية معسكرات ومؤسسات الدولة وأسقطوها، قبل أن يجتاحوا -صباح الجمعة- مدينة حديبو عاصمة المحافظة.
ولفت محروس إلى أن قوات الانتقالي سيطرت على إدارة الأمن وإدارة المحافظة بقوة السلاح الذي نهبته من معسكرات قوات هادي .. متوعدا قوات المجلس وداعميها بالرد، وأكد أن أهالي سقطرى لن يُسلّموا وسيرفضون الوصاية، ولن يقبلوا بأن تخضع جزيرتهم للعبث والفوضى.
وجاءت هذه التطورات المتسارعة بعد يومين فقط من توقيع اتفاق برعاية القوات السعودية التي تتواجد هناك، يقضي بالتهدئة وتطبيع الأوضاع وعدم التصعيد.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل..دلالات وأبعاد الهجوم اليمني على تل أبيب!

د.نجيب علي مناع* شكّل الهجوم اليمني على مدينة تل أبيب “يافا الفلسطينية” المحتلة – باستخدام …