السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / إضراب شامل يعم جميع محافظات الضفة دعما لغزّة..ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى 3760 فلسطينيا منذ أكتوبر الماضي

إضراب شامل يعم جميع محافظات الضفة دعما لغزّة..ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى 3760 فلسطينيا منذ أكتوبر الماضي

اليمن الحر الاخباري/متابعات
أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات العدو الإسرائيلي اعتقلت 30 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، لتصل حصيلة المعتقلين إلى منذ 7 أكتوبر إلى 3760.
وأشار نادي الأسير إلى أن من بين المعتقلين سيدتان وأسرى سابقون، وقد تركزت عمليات الاعتقال في محافظتي القدس والخليل، وتوزعت بقية الاعتقالات على محافظات: نابلس، بيت لحم، جنين، رام الله، وأريحا.

وأضاف النادي إلى أن قوات العدو تنفذ عمليات تنكيل واسعة خلال الاعتقالات، تشمل اعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، إضافة إلى اعتقال مواطنين كرهائن للضغط على أفراد من العائلة لتسليم أنفسهم.

وتواصل قوات العدو الإسرائيلي خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين
من جهة اخرى شهدت جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة الاثنين، إضرابا شاملا تضامنا مع غزة ورفضا للعدوان المستمر على القطاع، ورفضا للفيتو الأمريكي في مجلس الأمني الرامي لوقف العدوان.
وبحسب مصادر فلسطينية فقد أغلقت المحال التجارية منذ ساعات الصباح أبوابها في جميع المحافظات، كما عطلت جميع المؤسسات التعليمية من مدارس وجامعات ومعاهد.

وأعلنت نقابات النقل عن الإضراب الشامل في جميع المحافظات وعلى جميع الخطوط تضامنا مع غزة، فيما شهدت البنوك والمؤسسات والمصانع إضرابا شاملا في جميع القطاعات.

ودعت الفصائل والاتحادات والنقابات والتجمعات الشبابية إلى وقفات واعتصامات في مراكز المدن، دعما وإسنادا لغزة ورفضا للعدوان وقتل الأطفال وحرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات العدو.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …