السبت , يوليو 20 2024
الرئيسية / أخبار / هرباً من صواريخ اليمن ..جسر بري من دبي لنقل المواد الغذائية إلى اسرائيل مرورا بالسعودية والأردن

هرباً من صواريخ اليمن ..جسر بري من دبي لنقل المواد الغذائية إلى اسرائيل مرورا بالسعودية والأردن

اليمن الحر الاخباري/متابعات
أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية بوصول الدفعة الأولى من الشحنات التجارية المحملة بالمواد الغذائية الطازجة من دبي في الإمارات إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، مُشيرةً إلى أنّ الشاحنات وصلت في تجربةٍ ناجحة لجسرٍ بري جديد بديل عن البحر الأحمر.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ الشحنات الغذائية الطازجة المقبلة من الإمارات، “جرى نقلها من خلال الجسر البري الجديد البديل للبحر الأحمر”، موضحاً أنّ النقل تمّ عبر موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن إلى “إسرائيل”.

كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ تجربة الجسر البري من موانئ دبي إلى “إسرائيل” تمّت بنجاح وقد جرى نقل 10 شاحنات عبرها، لافتاً إلى أنّ المسافة التي قطعتها الشاحنات حوالى 2000 كيلومتر، في مدة قُدّرت بيومين وعدّة ساعات.

ومطلع الشهر الجاري، كشفت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، عن توقيع اتفاقية تشغيل جسرٍ بري بين ميناء دبي وميناء حيفا المحتلة، كما ذكرت أنّ ذلك يأتي بهدف تجاوز ما اعتبرته “التهديد اليمني بإغلاق الممرات الملاحية”.

وفي وقتٍ سابق، تحدّثت قناة “كان” الإسرائيلية عن أنّ الإمارات هي أكثر الدول قلقاً من “دخول اليمن حلقة إطلاق النار”، إضافةً إلى الخشية في الأردن من توسّع الصراع بدخول حركة أنصار الله اليمنية، إلى مسار الحرب رداً على الحرب على قطاع غزّة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

حركات المقاومة : مجاهدو اليمن يذلّون الكيان الصهيوني وجيشه في كل زمان ومكان

اليمن الحر الاخباري/ متابعات باركت حركات المقاومة العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت …