السبت , يوليو 20 2024
الرئيسية / أخبار / أكاديمية ومؤسسة نماء تختتمان البرنامج التدريبي الـ 25 في أساسيات التمويل الأصغر

أكاديمية ومؤسسة نماء تختتمان البرنامج التدريبي الـ 25 في أساسيات التمويل الأصغر

اليمن الحرالاخباري/

 

اختتمت أكاديمية نماء للتمويل الأصغر ومؤسسة نماء للتمويل الصغير امس الاول البرنامج التدريبي الـ 25 في “أساسيات التمويل الأصغر” لـ 19 مشاركة من رائدات الأعمال على مدار (4) أيام بواقع (3) ساعات يومياً.

وهدف البرنامج التدريبي إلى تزويد المشاركات بمعرفة كاملة عن التمويل الأصغر وأهميته وأهدافه والمستفيدين من التمويل الأصغر.

بالإضافة إلى تعريفهم بالأداء الاجتماعي والأثر التنموي الذي يلعبه التمويل الأصغر على مستوى المستفيدين بشكل خاص والاقتصاد بشكل عام، فضلاً عن أهمية المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.

كما تضمن البرنامج تزويد المشاركات بالمعارف الخاصة بتحديد الفرق بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وتعرف المشاركات على أنواع ومصادر التمويل، ومهام أخصائي التمويل، ودورة التمويل، والقوائم المالية المختلفة، وكيف يمكن الاستفادة من أهم التجارب العالمية في التمويل الأصغر للنهوض بواقع التمويل الأصغر في اليمن.

يأتي هذا البرنامج التدريبي لتعزيز قدرات ومهارات رواد الأعمال وأصحاب أفكار المشاريع بأساسيات التمويل الصغير والأصغر والتمكين الاقتصادي والخدمات المتعلقة بالتنمية المستدامة لتمكينهم من ابتكار مشاريع صغيرة تساعدهم على تحسين مستوى الدخل.

وفي حفل اختتام البرنامج أكدت إدارة أكاديمية نماء للتمويل الأصغر على استعدادها لتنفيذ البرامج التدريبية في مجال المشاريع الصغيرة والأصغر بهدف نشر وتعزيز ثقافة التمويل الصغير والأصغر والمشاريع الصغيرة في المجتمع لما تمثله هذه المشاريع من أهمية كبيرة في تحريك عجلة التنمية ومحاربة الفقر والحد من البطالة.

من جانب آخر أكد مدرب الدورة زياد الصبري على أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تعزز ثقافة التمويل الأصغر لدى المجتمع والتي تنفرد أكاديمية نماء للتمويل الأصغر في إقامة مثل هذه الدورات منذ فترة إيماناً منها بالدور الكبير الذي يلعبه التمويل الأصغر في تحريك عجلة التنمية ومحاربة الفقر والبطالة.
وفي ختام البرنامج تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركات.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

حركات المقاومة : مجاهدو اليمن يذلّون الكيان الصهيوني وجيشه في كل زمان ومكان

اليمن الحر الاخباري/ متابعات باركت حركات المقاومة العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت …