السبت , يوليو 20 2024
الرئيسية / أخبار / اجتماع موسع لمناقشة أوضاع النزلاء في الإصلاحية المركزية ومراكز الحجز الاحتياطية بالحديدة

اجتماع موسع لمناقشة أوضاع النزلاء في الإصلاحية المركزية ومراكز الحجز الاحتياطية بالحديدة

اليمن الحر الأخباري / معين حنش
ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة ضم وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي، ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبداللطيف نصار، ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي هادي عيظه، ورئيس مصلحة الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، ونائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد ساري المغربي، أوضاع النزلاء في الإصلاحية المركزية ومراكز الحجز الاحتياطية بالمحافظة.
وفي الاجتماع بحضور رئيس نيابة الأموال العامة بالمحافظة القاضي علي عبدالجليل، ورئيس محكمة جنوب الحديدة القاضي علي عباس، تطرق رئيس نيابة استئناف المحافظة إلى أوضاع الإصلاحية المركزية ومراكز الحجز الاحتياطية، ومشروعية حبس بعض السجناء، وكذا الجهات المخولة للحبس.
وأشار الاجتماع إلى أهمية إيجاد حلول ومعالجات لبعض الإشكاليات الخاصة بإيداع المحبوسين والإفراج عن بعضهم على ذمة حقوق خاصة وانتهاء مدة الحبس أو الإفراج الشرطي على بعض السجناء المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية (الحبس ممن مضى ثلاثة أرباع المدة للحبس) بشرط ألا تكون تلك الجرائم من تلك الخطورة على المجتمع وألا يكون السجناء من ضمن السوابق.
وشدد الاجتماع على ضرورة معالجة الإشكاليات غير القانونية للسجناء الذي هم على ذمة قضايا مدنية والنظر في إشكاليات تنفيذ الاحكام.
وقدم رئيس مصلحة الإصلاح والتأهيل اللواء الركن عبدالحميد المؤيد كشف بأسماء النزلاء لرئيس نيابة المحافظة للبحث عن فاعلي خير لمساعدة من عليهم حقوق خاصة ضئيلة والمتراكمة قضاياهم لسنوات خلف القضبان.
واستمع القضاة إلى شرح من اللواء الركن عبدالحميد المؤيد عن أوضاع الإصلاحية المركزية ومراكز الحجز الاحتياطية ونزلاءها وكيفية معالجة الازدحام والطرق القانونية لحلحلة قضايا النزلاء والبحث عن وسائل وبدائل للإفراج عنهم.
وأكد اللواء المؤيد أن تزايد النزلاء وازدحامهم يحمل المصلحة أعباء كبيرة في الجانب الغذائي والأمني والصحي وفي جميع النواحي.. مشيرا إلى أن المصلحة توفر الاحتياجات اللازمة لنزلاء الإصلاحية المركزية ومراكز الحجز الاحتياطية وتقدم لهم الخدمات الصحية والرعاية النفسية والتعليم والتدريب، وتعمل على إعادة تأهيلهم.
من جانبه أكد نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد ساري المغربي، ضرورة التزام جميع العاملين في الإصلاحية المركزية ومراكز الحجز الاحتياطية بمعاملة النزلاء وفق الرؤية القرآنية.. مشيداً بدور قيادة المصلحة في تحسين أوضاع الإصلاحيات المركزية والاحتياطية وتقديم الرعاية الكاملة للنزلاء والاهتمام بهم.
بدورهم ثمن قضاة ورؤساء المحاكم والنيابات بالمحافظة جهود رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالحميد المؤيد لتحسين أوضاع الإصلاحية المركزية ومراكز الحجز الاحتياطية ونزلاءها.
حضر الاجتماع مدير عام المشاريع بالمصلحة العميد محمد عطف الله ومدير الإصلاحية المركزية المقدم زيد الكحلاني، ومدير مكتب مدير عام شرطة المحافظة عزالدين الجابري.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

حركات المقاومة : مجاهدو اليمن يذلّون الكيان الصهيوني وجيشه في كل زمان ومكان

اليمن الحر الاخباري/ متابعات باركت حركات المقاومة العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت …