السبت , يوليو 20 2024
الرئيسية / أخبار / إعلام العدو : حاملةُ الطائرات الأمريكية “فورد” لم تُحدِثْ ردعاً في أية ساحة

إعلام العدو : حاملةُ الطائرات الأمريكية “فورد” لم تُحدِثْ ردعاً في أية ساحة

اليمن الحر الاخباري/متابعات

ذكرت وسائلُ إعلام “إسرائيلية”، الاثنين، أنّ حاملةَ الطائرات الأمريكية “يو إس إس جيرالد فورد” التي ستغادرُ إلى الولايات المتحدة “لم تُحدث أي ردع، وكذلك فعلت كُـلُّ بقية القوات الأمريكية”.

وقال الإعلام “الإسرائيلي”: إنّ “المؤسّسة الأمنية والعسكرية باتت أمام طريق مسدود في مواجهة حزب الله بعد مغادرة حاملة الطائرات، التي كانت قد وصلت إلى المنطقة بغرض دعم إسرائيل، وردع حزب الله وإيران”، مُشيراً إلى أنها فعلياً “لم تُحدث أي ردع في أي ساحة، وكذلك فعلت كُـلّ بقية القوات الأمريكية”.

يأتي ذلك بعد أن نقلت شبكةُ “ABC News” الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، الأحد، تأكيدهم أنّ حاملة الطائرات “فورد” ستغادر شرق البحر الأبيض المتوسط، وتعود إلى الولايات المتحدة.

وقال مسؤول أمريكي كبير: “إنّ حاملة الطائرات والسفن السطحية الأُخرى التي تشكّل المجموعة الهجومية ستعود في الأيّام المقبلة إلى ميناء نورفولك، فيرجينيا، كما كان مقرّراً في الأصل حتى تتمكّن من الاستعداد لعمليات النشر المستقبلية”.

يُذكَر أنّ عمليات المقاومة في غزة، وفي جبهات الإسناد من جنوبي لبنان إلى العراق وسوريا، وُصُـولاً إلى اليمن في البحر الأحمر واستهداف المدن المحتلّة وخَاصَّة أُمَّ الرشراش “إيلات”، تواصلت بوتيرة متصاعدة، من دون أن تتأثر بوصول حاملة الطائرات “جيرالد فورد” إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

وكانت الولايات المتحدة قد أرسلت حاملة الطائرات، كجزء من رد فعل واشنطن على عملية “طُـوفان الأقصى”، في 7 أُكتوبر، وبعد القلق من توسّع الحرب في غزة إلى حرب إقليمية، يتدخّل فيها بشكل واسع حزب الله، وبقية فصائل المقاومة.

وتعدّ حاملة الطائرات هذه الأحدث في أسطول البحرية الأمريكية، وتضم المجموعة الهجومية طراد صواريخ، و4 مدمّـرات تحمل أسلحة صاروخية موجّهة.

 

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

حركات المقاومة : مجاهدو اليمن يذلّون الكيان الصهيوني وجيشه في كل زمان ومكان

اليمن الحر الاخباري/ متابعات باركت حركات المقاومة العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت …