السبت , يوليو 20 2024
الرئيسية / أخبار / اتلاف كمية من البضائع المتنوعة مخالفة للمواصفات القياسية في الحديدة وعفار والراهدة

اتلاف كمية من البضائع المتنوعة مخالفة للمواصفات القياسية في الحديدة وعفار والراهدة

اليمن الحرالاخباري/

أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة كمية من البضائع المتنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة في الحديدة وعفار والراهدة .

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بلاغ صادر عنها اليوم انها أتلفت بمحافظة الحديدة بالتعاون مع الجمارك ونيابة المخالفات وصندوق النظافة وفرع مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة وفرع مكتب الزراعة في الميناء والجهات الامنية كمية الفين و٧٠٠ كرتون دجاج كامل بدون عظم بسبب

وجود دماء بارضية الحاوية نتيجة تذبذب بدرجات التجمد وانبعاث رائحة كريهة من المنتج.

وأشار البلاغ إلى أنه تم في مركز رقابة الراهدة بالتعاون مع الجمارك والجهات الامنية اتلاف ٣ آلاف و٧٨٨ كرتون مشروب جوافة بسبب وجود انتفاخ مع رائحة تخمر فى العبوات وكذا اتلاف كمية كيك محشي بالكريمة بسبب وجود عفن ظاهري على المنتج.

ولفت إلى أنه تم في منفذ  عفار اتلاف كمية  195 كرتون وطرد مواد غذائية وصناعية متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث انتهاء فتره الصلاحيه لبعض المنتجات والبعض من المنتجات الممنوع استيرادها بحسب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 18 لسنه 2002م ورقم 3 لسنه 2012م والبعض الاخرى مدون عليها علم اسرائيل وعلم امريكا وشعارات تتنافى مع العقيدة والاداب الاسلامية .

ونوه البلاغ إلى أن عملية الضبط والاتلاف تمت وفقا للإجراءات القانونية والمهام المخولة للهيئة  لمنع دخول اي منتجات مخالفة للمواصفات حفاظا على صحة وسلامة المواطن.

وأكد البلاغ ان الهيئة تعمل بالتنسيق مع الجمارك والأجهزة الأمنية والجهات المعنية على تشديد الإجراءات في المنافذ والمراكز الرقابية لمنع التهريب لأي سلع أو بضائع محظورة اومغشوشة ومخالفة  للمواصفات والمقاييس المعتمدة وغير صالحة للاستخدام.

وأهاب البلاغ بالجميع التعاون مع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بما يسهم تحقيق الحماية للوطن والمواطن من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام .. مؤكدا ان الهيئة لايمكن ان تتساهل في دخول المنتجات غير المطابقة للمواصفات  القياسية المعتمدة.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

حركات المقاومة : مجاهدو اليمن يذلّون الكيان الصهيوني وجيشه في كل زمان ومكان

اليمن الحر الاخباري/ متابعات باركت حركات المقاومة العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت …