الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / حكومة الانقاذ تؤكد التزامها تنفيذ مصفوفة التأهيل والتمكين الاقتصادي لـ”أحفاد بلال” وفق الامكانيات المتاحة

حكومة الانقاذ تؤكد التزامها تنفيذ مصفوفة التأهيل والتمكين الاقتصادي لـ”أحفاد بلال” وفق الامكانيات المتاحة

 

اليمن الحر الاخباري-متابعات

كرمت أمانة العاصمة صنعاء اليوم 160 من عمال وموظفي قطاع النظافة والبيئة، وذلك بالتعاون مع النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان وفروعها .
وفي الاحتفال اكدنائب نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي دعم حكومة الانقاذ الوطني لجهود النظافة وتلبية حقوق العمال والبلديات في امانة العاصمة ومختلف المحافظات وذلك في اطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة الشعبية السيد/عبدالملك بدر الدين الحوثي بإطلاق مشروع متكامل لدمج أحفاد بلال بالمجتمع وتحسين أوضاعهم المعيشية والتعليمية والصحية ورفع قدراتهم في مختلف المجالات..
واشار مقبولي إلى أهمية تكريم عمال النظافة الذين يبذلون جهوداً كبيرة في الحفاظ على النظافة والبيئة والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، رغم شحة الإمكانيات.

وأكد حرص حكومة الإنقاذ على دعم جهود النظافة وتلبية حقوق العمال والبلديات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعمل على إطلاق مشروع متكامل لدمج أحفاد بلال بالمجتمع وتحسين أوضاعهم المعيشية والتعليمية والصحية ورفع قدراتهم في مختلف المجالات.

ولفت الدكتور مقبولي إلى التزام الحكومة بتنفيذ مصفوفة التأهيل والتدريب والتمكين الاقتصادي لأحفاد بلال وفق الإمكانات المتاحة.. داعياً رجال المال والأعمال للشراكة مع القطاع الحكومي والاستثمار في إمكانية توليد الطاقة من النفايات وبما يسهم في تحسين أوضاع العاملين في قطاع النظافة.

فيما أشار أمين العاصمة حمود عُباد إلى أن العاملين بقطاع النظافة والبلديات يستحقون كل الرعاية والاهتمام نظراً للدور الذي يبذلونه في جعل الحدائق والمتنزهات والبيئة والمؤسسات أكثر جمالاً وبهاءً ونظافة .

وأكد سعي أمانة العاصمة لتحسين مستوى الدخل والوضع المعيشي وتوفير التأمين الصحي لعمال النظافة والبلديات، مشيداً بجهود كافة مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الذاتية والطوعية والشبابية في مساندة عمال النظافة في التوعية والحفاظ على النظافة والبيئة والإسهام في حل المشكلات البيئية والخدمية .

بدوره أكد رئيس النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان محمد المرزوقي أن النقابة تسعى لتحقيق أهدافها وتلبية مطالب عمالها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب العدوان الغاشم والحصار الظالم .

واستعرض الانجازات التي تحققت وفي مقدمتها التأمين الصحي للعمال وأسرهم وتقديم الخدمات العلاجية والعمليات الجراحية للحالات المرضية من العمال .

وفي الختام تم تسليم رؤية النقابة العامة الخاصة بتنفيذ توجيهات قائد الثورة حول الاهتمام بأحفاد بلال ورعايتهم ودمجهم بالمجتمع باعتبار أن عمال النظافة يمثلون 80 بالمائة من هذه الشريحة.

حضر الحفل رئيسا لجنتي الشئون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب والخدمات عادل العقاري وكلاء أمانة العاصمة والوكلاء المساعدون ومدراء عموم وأمناء المديريات والمدير التنفيذي لصندوق النظافة فضل الروني ومدير عام مشروع النظافة ابراهيم الصرابي.

إلى ذلك قام عضو مجلس الشورى خالد المداني ومعه رئيس النقابة العامة للبلديات والمدير التنفيذي لصندوق النظافة ومدير عام مشروع النظافة ومدراء عمال النظافة بالقطاع ومناطق النظافة واحفاد بلال بوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ومرافقيه وقرأوا الفاتحة إلى أرواحهم.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …