الأربعاء , مايو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / اشتباكات وتوتر واغتيالات .. تناحر مرتزقة العدوان يمتد من تعز الى المهرة

اشتباكات وتوتر واغتيالات .. تناحر مرتزقة العدوان يمتد من تعز الى المهرة

اليمن الحر الاخباري-خاص
بلغ التناحر بين مرتزقة السعودية والامارات ذروته وامتد من تعز الى محافظة المهرة شرقا
امتدت المواجهات بين مرتزقة العدوان السعودي الامريكي الاماراتي من تعز شمالا حتى المهرة شرقا فيما تواصلت حالة الفوضى الامنية في كافة المناطق المحتلة لتشهد اغتيالات وحوادث جنائية عديدة
ويسود التوتر الشديد المشهد العام بمحافظة سقطرى عقب استيلاء مسلحين يعتقد بانتمائهم لمليشيات الاصلاح التابعة لحكومة الارتزاق على منصة ساحة الاحتفالات التي من المقرر ان يقيم فيها مرتزقة الامارات اليوم فعالية جماهيرية دعما للانفصال ومايسمونه الادارة الذاتية
وتجدد ت الاشتباكات المسلحة اليوم بين مليشيات الفار هادي وبين جنود متمردون تساندهم مجاميع مسلحة تمولها دولة الإمارات جنوب مدينة تعز.

وقالت مصادر عسكرية إن الاشتباكات جاءت عقب استهداف منزل قائد مايسمى مقاومة الحجرية عبده نعمان الزريقي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة من موقع جبل بيحان الذي يسطر عليه الجنود المتمردون في مايعرف باللواء 35 مدرع في مدينة التربة.

وأدت الاشتباكات إلى مصرع أحد أفراد حراسة الزريقي وإصابة آخرين، كما تعرضت الأحياء السكنية في مدينة التربة لقصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة من الموقع.

من جهتها تمكنت مليشيات حكومة المرتزقة من إحراق مدرعة، جوار منزل المرتزق الزريقي في مدينة التربة وهي تابعة لمرتزقة الامارات .

وتشهد التربة توترات متصاعدة منذ إصدار الفار هادي قرارا بتعيين قائد جديد لمايعرف ب للواء 35 مدرع، خلفا للصريع عدنان الحمادي.

وأعلن مرتزقة تدعمهم الإمارات تمردهم على القرار، وطالبوا بإلغاءه وتعيين قائدا للواء من داخله.
وفي نفس الاطار وبالتحديد بمحافظة المهرة انتشرمساء اليوم الجمعة مسلحون قبليون ، في منصة الاحتفالات بمدينة الغيضة وذلك عشية فعالية ينوي مرتزقة الامارات في مايسمى ب”الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا، إقامتها غداالسبت دعما لمايسمونه الادارة الذاتية.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين قبليين تمركزوا في منصة الاحتفالات لمنع إقامة فعاليه الانتقالي، والتي ينوي إقامتها بهدف المطالبة بتطبيق مايسميه “الإدارة الذاتية” في المحافظة والتي تعد انفصالا رسميا للجنوب وهو ماتسعى دويلة الامارات الى فرضه بالقوة.

وسارعت السلطة المحلية التابعة لحكومة المرتزقة الى اطلاق دعوات لتجنيب المحافظة الصراع والحفاظ على الأمن حسب قولها غير ان التوتر ظل على اشده حتى اللحظات الاخيرة لكتابة هذا الخبر فيما توقع مراقبون ان تندلع خلال الساعات القادمة موجة جديدة من المواجهات الدموية بين مرتزقة العدوان في المهرة.
وعلى صعيد حالة الانفلات الامني والفوضي العارمة في مناطق الجنوب المحتل .
قُتل الخميس قيادي في مليشيات ماتسمى “الحزام الأمني” المدعومة إماراتيا على يد مسلحين مجهولي الهوية، في محافظة أبين

وقالت مصادر محلية إن “مسلحين على متن سيارة نوع (هايلوكس)، أطلقوا الرصاص على المرتزق محمد فضل الحنشي،وهو ركن مايعرف بعمليات الحزام الأمني في مديرية الوضيع، فأردوه قتيلا على الفور”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

محافظ شبوة اللواء العولقي يهنئ قائد الثورة ورئيس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الوطني ال٣٤ للجمهورية اليمنية 22مايو

اليمن الحرالاخباري/   رفع اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة برقية …