الثلاثاء , أبريل 30 2024
الرئيسية / أخبار / في ثاني أيام العيد.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق بغزة إحداها استهدفت سوقا شعبيا

في ثاني أيام العيد.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق بغزة إحداها استهدفت سوقا شعبيا

اليمن الحر الاخباري/متابعات
استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، الخميس ثاني أيام عيد الفطر، في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة إحداها استهدفت سوقا شعبيا.
وأفادت مصادر طبية لمراسل الأناضول، بأن قصفا جويا إسرائيليا استهدف سوقا شعبيا في وسط مدينة غزة ما أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة.
وفي حادث آخر، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل مقابل المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، وفق ما أفاد شهود عيان لمراسل الأناضول.
كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلين أحدهما في حي الشجاعية شرقي غزة والآخر في منطقة تل الهوى جنوب غربي المدينة، حسب الشهود.
وتركز القصف الإسرائيلي في وسط قطاع غزة، حيث شنت الطائرات الإسرائيلية والمدفعية عدة غارات على مخيم النصيرات ومحيطه، بالتزامن مع عملية عسكرية ينفذها الجيش الإسرائيلي منذ فجر الخميس، في شمال غرب المخيم.
واستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف استهدف المناطق الشمالية لمخيم النصيرات، فيما أصيب عدد آخر من الفلسطينيين في قصف على منزل في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات، وفق مصادر طبية بمستشفى “شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح، وسط القطاع.
وفي وقت لاحق، قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلين في شمال النصيرات، فيما دمرت الطائرات الإسرائيلية عددا من البنايات السكنية في منطقة “أبراج الأسرى” (وسط).
يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه حدة الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي على الأطراف الشمالية لمخيم النصيرات بعد أن تقدمت آليات عسكرية إسرائيلية منذ فجر اليوم الخميس، إلى المنطقة في عملية مفاجئة، حسب شهود عيان.
وبمدينة رفح أقصى جنوبي القطاع، استهدفت الطائرات الإسرائيلية سيارة مدنية وسط المدينة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، كما ذكرت مصادر محلية للأناضول.
وحلّ عيد الفطر هذا العام بينما تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.
وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السلطة المحلية لمحافظة شبوة تنعي فقيد الوطن اللواء احمد مساعد حسين

اليمن الحرالاخباري/ نعت قيادة محافظة شبوة والسلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمحافظة اليوم فقيد اليمن اللواء …