الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / العاصمة صنعاء: عقوبات قانونية لكل من يقدم على ذبح الاضاحي او احراق الاطارات في الشوارع والاحياء

العاصمة صنعاء: عقوبات قانونية لكل من يقدم على ذبح الاضاحي او احراق الاطارات في الشوارع والاحياء

اليمن الحر الاخباري-حمدي دوبلة
حذرت امانة العاصمة صنعاء من ذبح الاضاحي في الشوارع والاحياء وكذلك من احراق الاطارات مؤكدة بان من يقومون بهذه المخالفات سيتعرضون لعقوبات قانونية
وداب كثير من المواطنين على ذبح الاضاحي في الشوارع في يوم النحر وطوال ايام التشريق مايتسبب في احداث تلوثات بيئية خطيرة كما اعتاد الصغار على احراق اطارات السيارات والمركبات في الشوارع عشية العيد تعبيرا عن الابتهاج بحلول العيد غير ان هذه الظاهرتين تنطويان على كثير من المخاطر الصحية التي لايحمد عقباها وفقا للمختصين
وأهابت أمانة العاصمة بكافة المواطنين عدم إحراق الإطارات التالفة بشوارع وأحياء الأمانة ،نظراً لخطورة ما ينتج عنه من مواد سامة ومسرطنة في الهواء تسبب أضرار جسيمة على صحة الإنسان والبيئة.

وشدد بيان صادر عن أمانة العاصمة ومشروع النظافة بالأمانة، على اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع أي عمليات حرق لإطارات السيارات التالفة في شوارع وأحياء العاصمة، وضبط كل من يخالف ذلك ومعاقبته وفقاً للقانون.

وأكد مدير عام مشروع النظافة بالأمانة ابراهيم الصرابي، ضرورة التزام وتعاون جميع المواطنين مع الجهات المعنية بمنع هذه الظاهرة السلبية للحفاظ على سلامتهم، وردع من يقوم بمثل تلك الأعمال التي تهدد السلامة العامة للمواطنين وتضر بالبيئة.

وأشار مدير مركز التوعية البيئية بصندوق النظافة بالامانة شرف الحمزي، أن المتضرر الأول من عملية حرق إطارات السيارات التالفة وما شابهها، هو الشخص ذاته من يقوم بالعملية نفسها حيث يكون الأكثر عرضة من غيره لاستنشاق الغازات السامة الناتجة عنها.. داعياً الجميع أن لا يعرضوا انفسهم والآخرين للخطر والمرض
كما دعت أمانة العاصمة كافة المواطنين وأصحاب المحال التجارية والأسواق العامة بمختلف مديريات الامانة، إلى المساهمة الفاعلة والتعاون مع حملات النظافة ورفع المخلفات من الشوارع والأسواق بعموم المديريات استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الاخوان مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالأمانة فضل الروني ومدير عام مشروع النظافة ابراهيم الصرابي بأن حملة النظافة الواسعة ستبدأ من الساعة الحادية عشر ليلاً مساء غد الخميس وتستمر حتى فجر يوم عيد الأضحى بمشاركة عمال ومعدات المشروع ومكاتب الأشغال والمرور والتوعية والأمن بأمانة العاصمة.

وأشارا إلى أن الحملة ستشمل رفع كافة المخلفات والبسطات من مختلف الشوارع الرئيسية والأسواق العامة بمديريات أمانة العاصمة بما يكفل الحفاظ على مستوى النظافة بأمانة العاصمة خاصة خلال أيام أجازة العيد المبارك.

وأكدا على ضرورة مشاركة وتفاعل الجميع لإنجاح الحملة والالتزام بتعليمات النظافة وموعد إخراج المخلفات لضمان بيئة صحية وخليه من الامراض..لافتاً إلى استمرار أعمال النظافة طوال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

من جانبه أوضح مدير مركز التوعية البيئية بالصندوق شرف الحمزي، أن الحملة سيرافقها نزول فرق توعوية ميدانية مع سيارات بمكبرات صوت لتوعية المواطنين وأصحاب المحلات التجارية والأسواق بأهمية التعاون مع العاملين بإخراج المخلفات اثناء مرور قلابات النظافة وعدم رميها للشوارع

على صعيد متصل دعا صندوق ومشروع النظافة بأمانة العاصمة جميع المواطنين إلى ضرورة الالتزام بعدم ذبح الأضحى بالشوارع العامة والإحياء وأخذها للمسالخ العامة، بما يضمن الحفاظ على نظافة الشوارع والمظهر العام، وسلامة صحتهم.

وأكد مدير عام مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي، على أهمية وعي المجتمع وتعاون المواطنين مع العاملين من خلال تجنب الممارسات الخاطئة والسلبية التي تضر بالبيئة وبصحة المجتمع، والإسهام في الحفاظ على النظافة خاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار الصرابي، إلى ان النظافة هي مسؤولية الجميع وحثنا الاسلام على الطهارة وهي جزء منها ويجب على كل افراد المجتمع الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة لكي ينعم الجميع بالعيش في بيئة نظيفة وصحية.

من جهته أوضح مدير مركز التوعية البيئية بصندوق النظافة والتحسين بالأمانة شرف الحمزي، إلى أهمية رفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين وتفعيل المبادرات المجتمعية والتطوعية لتحسين اعمال النظافة بكافة الشوارع والأحياء، ومساندة جهود أمانة العاصمة في الارتقاء بخدمات النظافة بالأمانة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

تحليل..الرهانات الصعبة في المنطقة!

  بقلم/ فيصل مكرم* لن يهدأ له بال ولن يطمئن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو …