الجمعة , مايو 24 2024
الرئيسية / أخبار / انتشال جثة امرأة بعد غرقها في مجرى تصريف السيول بحديقة الثورة بصنعاء

انتشال جثة امرأة بعد غرقها في مجرى تصريف السيول بحديقة الثورة بصنعاء

اليمن الحر الاخباري/متابعات
تمكنت فرق الإنقاذ التابعة لخفر السواحل والقوات البحرية والدفاع المدني من انتشال جثة المواطنة “هيام مهيوب خالد قحطان” البالغة من العمر 22 عاما بعد غرقها  عصر أول أيام عيد الفطر المبارك في مجرى تصريف مجرى السيول في حديقة الثورة أمانة العاصمة فيما تمكنت شرطة الامانة من اخماد حريق عرضي بصنعاء القديمة.

وأشار مدير عام مديرية الثورة، عقيل أحمد السقاف إلى أنه وعقب تلقي البلاغ عن غرق امرأة في قناة تصريف مياه السيول بحديقة الثورة بعد هطول الأمطار الغزيرة التي منّ بها الله سبحانه وتعالى عصر الأربعاء، تم التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للقيام بعملية الإنقاذ، مؤكداً أن الجهات المعنية سخرت كل امكانيتها على مدار 3 أيام لمحاولة استخراج الجثة، حيث تم شفط المياه من قناة التصريف المرتبطة بالمنهل المائي، وإزالة المخلفات التي جمعتها مياه السيول والتي تراكمت في قناة تصريف مياه السيول والحاجز المائي، ومن ثَم دخول الغواصين إلى قنات المنهل المائي، حتى وصولهم الى حوض تصريف مياه السيول، حتى تم العثور على جثة الغريقة عند الساعة 11 و 45 دقيقة من مساء يوم امس الجمعة .
وعبر السقاف عن شكره لفرق الدفاع المدني وخفر السواحل والقوات البحرية، وكل من شارك في عملية انتشال الجثة، لما بذلوه من جهود
من جهة اخرى ذكرت شرطة العاصمة أنها تلقت بلاغاً مساء الجمعة عن انفجار  أسطوانة غاز  بداخل أحد المحلات التجارية في سوق الحلقة بصنعاء القديمة.
وأوضحت الشرطة أن انفجار الأسطوانة تسبب في حدوث ماس كهربائي وحريق امتد إلى المحلات المجاورة، ونتج عن ذلك إصابة أحد الأشخاص نتيجة سقوط سقف المحل عليه.
وقد تحركت الشرطة إلى مكان الحادثة فور تلقيها البلاغ، بصحبة مختصي الأدلة الجنائية،كما وهرعت فرق الدفاع المدني إلى المكان وتمكنت من إخماد الحريق.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

آل أبو الرجال بصنعاء يصدرون بيانا صحفيا يعبرون عن دهشتهم بالحكم الصادر بإعدام ولدهم واتهامه بالخيانة.

اليمن الحرالاخباري/ أصدر ابناء اسرة آل أبو الرجال في صنعاء بيانا مناشدة إلى السلطات والرأي …