أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مشروع النظافة بالأمانة يرفع أكثر من 3 ألف طن من مخلفات النظافة في يوم العيد

مشروع النظافة بالأمانة يرفع أكثر من 3 ألف طن من مخلفات النظافة في يوم العيد

 

اليمن الحر الاخباري-ماهر محمد

رفع مشروع النظافة بأمانة العاصمة في أول أيام عيد الأضحى نحو ثلاثة ألف و399 طن من مخلفات النظافة والأتربة بمايعادل ألف و311 زفة من مختلف الشوارع والأسواق خلال حملة النظافة الواسعة التي نفذت مساء الخميس واستمرت حتى فجر يوم عيد الأضحى المبارك.

واستهدفت الحملة التي نفذتها أمانة العاصمة ومشروع وصندوق النظافة ومكاتب الاشغال والمرور والتوعية والأمن وكافة المديريات، إلى رفع كافة مخلفات ومخرجات النظافة من الأسواق والمحلات التجارية والشوارع الرئيسية بما يكفل رفع مستوى تحسين خدمات النظافة خاصة خلال ايام إجازة العيد.

وتأتي هذه الاعمال الخدمية ضمن برامج العمل الميداني للنظافة والمكاتب الخدمية والمعنية بالأمانة وفي إطار استعدادات أمانة العاصمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتهيئة الأجواء المناسبة والنظيفة للاحتفال بهذه المناسبة.

وأشاد أمين العاصمة حمود عباد، بكافة الجهود التي بذلت في الحملة من قبل العاملين والمشرفين ووكلاء الامانة وجميع المشاركين من مختلف القطاعات والمديريات والمكاتب التنفيذية بالأمانة والتي تسهم في تحسين أعمال النظافة لاسيما في أيام العيد.

وأكد الأمين عباد، اهمية بذل مزيداً من الجهود والعمل الميداني لتحسين واستمرار اعمال النظافة والمرور والأشغال والمياه وغيرها، خلال وبعد أيام عيد الأضحى بما يكفل تطوير تقديم الخدمات للمواطنين بأمانة العاصمة والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

ولفت عباد، إلى أهمية تفاعل وتعاون جميع المواطنين مع عمال النظافة والالتزام بمواعيد اخراج المخلفات اثناء مرور قلاب النظافة والحفاظ على الجزر الوسطية وسلامة الاشجار وتجنب رمي المخلفات بمحيطها.

من جانبه أشاد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالأمانة فضل الروني، ومدير عام مشروع النظافة ابراهيم الصرابي، باهتمام وجهود أمين العاصمة حمود عباد، ومتابعته الميدانية للتعقيب على مستوى النظافة بالشوارع والإحياء وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل في الميدان.

وأكد كل من الروني والصرابي، على مضاعفة الجهود وتعزيزها لرفع مستوى النظافة خلال أيام اجازة عيد الأضحى في مختلف شوارع وأحياء مديريات أمانة العاصمة.. حاثين جميع المواطنين إلى الحفاظ على النظافة والالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن مشروع النظافة بالأمانة.

وأوضح مدير عام مشروع النظافة بالأمانة الصرابي, أنه تم رفع أكثر من ثلاثة ألف و399 طن بما يعادل ألف و311 زفة مقارنة بالحملة في العام الماضي 2019م
ثلاثة ألف و46 طن بما يعادل ألف و260 زفة.

يذكر أن مشروع النظافة بأمانة العاصمة و20 منطقه تتبعه بكافة المديريات, يواجه تحديات كبيرة أبرزها النقص في الاحتياجات اللازمة وادخال معدات وآليات جديدة وسد الفجوة بين القوى العاملة الفعلية للمشروع وتغطية العجز في أعمال النظافة بمختلف شوارع واحياء الأمانة ما يتطلب ذلك بتوفير نحو 100 معده وآلية نظافة مختلفة ورفد المشروع بألف عامل نظافة كاحتياج فعلي بحسب خطة ومصفوفة المشروع المرفوعة لأمانة العاصمة خلال الفترة الماضية.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مرتزقة العدوان يحتجزون أكثر من 30 قاطرة محملة بالمشتقات النفطية في حريب مأرب

اليمن الحر الاخباري/ أكدت مصادر مطلعة قيام مرتزقة العدوان المنافقين باحتجاز اكثر من 30 قاطرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *