الأحد , سبتمبر 8 2024
الرئيسية / أخبار / القسام: إيقاع قتلى وجرحى في صفوف جيش الإحتلال المتوغلة بحي الشجاعية في غزة

القسام: إيقاع قتلى وجرحى في صفوف جيش الإحتلال المتوغلة بحي الشجاعية في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات
أعلنت كتائب “القسام”، الجناح المسلح لحركة حماس، السبت، إيقاع قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة بحي الشجاعية في مدينة غزة إثر قصفها بقذائف الهاون ونصب كمين بعبوة ناسفة لقوة منها.
وقالت القسام، في بيان عبر تلغرام: “في كمين أُعد مسبقًا.. فجّر مجاهدو القسام عبوة مضادة للأفراد بقوة صهيونية متوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة”.
وأضافت أن التفجير أدى إلى “إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.
وأشارت القسام، إلى رصد هبوط طيران مروحي إسرائيلي لإخلائهم.
وقبل ذلك بدقائق، أفادت القسام، في بيان آخر عبر تلغرام، بـ”قصف قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية بعدة رمايات من قذائف الهاون عيار 120 ملم”.
وقالت إن قصفها أدى إلى “إصابات مباشرة في صفوف قوات العدو”.
ولفتت كتائب القسام، إلى رصد هبوط طيران مروحي إسرائيلي لإخلائهم.
والخميس، قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن “الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية الأربعاء لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك”، على حد زعمها.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت حتى السبت، عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

هيئة التأمينات تصرف النصف الاول من معاش نوفمبر 2020 للمتقاعدين المدنيين

  اليمن الحرالاخباري  / عبدالواسع احمد تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس …