الأحد , سبتمبر 8 2024
الرئيسية / غير مصنف / صلح قبلي ينهي قضية قتل منذ 11 عاماً بين آل الحسني وآل اللدن في العاصمة صنعاء

صلح قبلي ينهي قضية قتل منذ 11 عاماً بين آل الحسني وآل اللدن في العاصمة صنعاء

اليمن الحرالاخباري / معين حنش

أنهى صلح قبلي بمديرية بني الحارث بمحافظة صنعاء ، قضية قتل بين آل الحسني وآل اللدن في حضور جماهيري كبير في ميدان السبعين.
وخلال الصلح الذي تقدمه رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا الثأر في اليمن الشيخ محمد محمد الزلب وعدد من قيادة الدولة والمشائخ والوجاهات الاجتماعية، أعلن أولياء دم المجني عليها حنان حسن عبده اللدن العفو عن الجاني المحكوم عليه بالإعدام من محكمة بني الحارث زوجها محمد أحمد بدر الحسني ، وعتق رقبة الجاني لوجه الله الواحد القهار وتقديراً لموقف مراغة القبائل اليمنية الشيخ محمد الزلب ومن معه من مشائخ واعيان اليمن.
وقد عقد الصلح القبلي صباح اليوم الاحد الموافق 14 يوليو 2024 حيث كان التجمع الساعة التاسعة صباحاً امام منصة ميدان السبعين وتم التحرك الى الساحة الترابية بميدان السبعين .. وبحضور جماهيري ضم اعضاء المجلس السياسي الأعلى واعضاء حكومة تصريف الأعمال واعضاء مجلسي النواب والشورى والشخصيات السياسية والأكاديمية وقيادات الدولة ومشائخ وعُقال وابناء القبائل اليمنية الأكارم.
ولبى الحاضرين دعوة المراغة النقيب محمد بن محمد علي الزلب رئيس لجنة حل قضايا الثأر المركزية رئيس لجنة الوساطة الحضور والتشريف لموقف الصلح القبلي لأنهاء قضية مقتل المجني عليها “حنان حسن عبده اللدن” من قبائل المحويت على يد الجاني “محمد احمد بدر الحسني” من قبائل المحويت ، والذي يأتي ترجمة لتوجيهات السيد القائد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي وبإشراف مباشر من رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن المجاهد مهدي محمد المشاط ووزير الداخلية اللواء الركن المجاهد عبدالكريم بن امير الدين الحوثي.
وأكد رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا الثأر في اليمن الشيخ محمد الزلب أمام الجماهير الغفيرة ان هذه القضية أصبحت قضية رأي عام وقد تم انهائها بدعم ورعاية كريمة من قائد الثورة وتوجيهات القيادة السياسية وجهود حثيثة من قيادة الداخلية والتي اثمرت بالصلح القبلي وانهاء قضية القتل واسقاط القصاص الشرعي والتنازل عن الجاني الحسني لوجه الله .. مشيراً الى ان مثل هذه المواقف المشرفة في العفو تعكس أصالة القبائل اليمنية وحرصها على التسامي على الجراح والتغلب على التحديات خدمة للمصلحة الوطنية، وخطوة هامة لتوحيد الصف لمواجهة التحديات والأخطار التي تستهدف الوطن وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة..
وأشاد الشيخ الزلب بتسامي أولياء الدم على الجراح وعفوهم عن الجاني رغم صدور حكم الإعدام بحقه، ليجسدوا بهذا الموقف الإنساني عراقة القبيلة اليمنية وما تتسم به من تسامح وعفو عند المقدرة.
حضر الصلح نائب مدير أمن أمانة العاصمة العميد عبدالله بن الحسن بن الامير واللواء علي عبدالله المهشمي والشيخ صالح راجح والشيخ عبده الكبش والشيخ امير العسيلي والشيخ عادل النهاري والشيخ ميثاق الحيدري وعدد من الوجهاء والمشائخ والقبائل.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

افتتاح صالة الشهيد القائد التدريبية بإصلاحية عمران

    اليمن الحر الأخباري/ معين حنش افتتح وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية العميد …