الإثنين , سبتمبر 30 2024
الرئيسية / أخبار / مواجهات طاحنة بين قوات طارق صالح ومجاميع العلقمي في الوازعية

مواجهات طاحنة بين قوات طارق صالح ومجاميع العلقمي في الوازعية

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
شهدت منطقة الوازعية غرب محافظة تعز اليوم الإثنين مواجهات عنيفة بين قوات “طارق صالح عفاش” الموالية للإمارات ومجاميع مسلحة من أبناء قبائل الصبيحة في محافظة لحج.
وأكدت محلية مطلعة أن الاشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة بين قوات عفاش ومجاميع مسلحة يقودها قائد “لواء التدخل السريع” السابق” أبو ذياب العلقمي الذي ينحدر من الصبيحة في لحج.
وأوضحت أن كلا الطرفين يحاولا فرض سيطرتهما على النقطة الأمنية في مثلث الظريفة بالوازعية لأهميتها الكبيرة في عائدة الجبايات المالية الكبيرة من المهربين وغيرهم، دون ذكر أي خسائر مادية وبشرية جراء المواجهات.
وأضافت أن الأوضاع لا تزال متوترة وسط تعزيزات مسلحة من ما يسمى “المقاومة الجنوبية” في مناطق الصبيحة إلى المنطقة وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
وناشد أبناء الوازعية مشايخ واعيان قبائل الصبيحة بالتدخل لوضع حد لتوسع قوات عفاش قبل أن تتفاقم الأوضاع في دوامة الاقتتال والفوضى.
يشار إلى أن طارق عفاش أطاح بالقيادي العلقمي الصبيحي من قيادة “لواء التدخل السريع” منتصف يونيو 2023، وتعيين أحد المجندين يدعى “فهد حسن عبد الجبار عبده زامط” قائدا للواء، اعتبرها ناشطي الوازعية والصبيحة إهانة بحق العلقمي.
وتأتي الاشتباكات في سياق الفوضى الأمنية التي تعصف بالمناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف التي تشهد صراعات متعددة بين مختلف الفصائل التي شكلتها الإمارات والسعودية على أسس مناطقية بما يعزز نفوذها في جنوب اليمن.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

ناطق حكومة البناء والتغيير : نؤكد أن الوضع التمويني بالمناطق الحرة مستقر تماماً بفضل الله تعالى

  اليمن الحر/متابعات أكد ناطق حكومة البناء والتغيير مساء اليوم الأحد، أن الوضع التمويني في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *