الرئيسية / أخبار / تقدم في المفاوضات بشان صرف المرتبات وصنعاء تنتقد استثناء الامم المتحدة موظفي المؤسستين العسكرية والامنية

تقدم في المفاوضات بشان صرف المرتبات وصنعاء تنتقد استثناء الامم المتحدة موظفي المؤسستين العسكرية والامنية

اليمن الحر الاخباري -متابعات

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى ، محمد الحوثي، اليوم الاحد عن كواليس المفاوضات الجارية مع الأمم المتحدة خصوصا المتعلقة بصرف مرتبات موظفي الدولة.

يتزامن ذلك مع مؤشرات عن تقدم في مفاوضات الأسرى التي تستضيفها سويسرا منذ الخميس الماضي وسط جدل حول مشاركة محافظ البنك المركزي السابق.

واستغرب الحوثي في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي من اصرار الامم المتحدة في استثناء موظفي المؤسستين العسكرية والأمنية من بند صرف المرتبات معتبرا هذه الخطوة تعكس “انسياق وراء هدف التحالف في محاربة المؤسستين”.

وقال الحوثي أن الأمم المتحدة في مقترحاتها تقصر بند المرتبات على موظفي الدولة المدنيين، مذكرا اياها بأن العسكريين والامنين اسر يمنية شملها التعداد السكاني واصبحت مهددة بالمجاعة.

يذكر أن المبعوث الأممي إلى اليمن، ممارتن غريفيث، كان اعلن الاسبوع الماضي خلال زيارته للعاصمة السعودية تواصله مع كافة الاطراف اليمنية لمناقشة مقترحاته للحل الشامل في اليمن والتي من تتضمن اجراءات انسانية واقتصادية قبيل الشروع بمفاوضات الحل السياسي.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

فتح باب المنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

اليمن الحر الاخباري/صنعاء أعلنت لجنة المقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *