الأربعاء , مايو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تصاعد الغضب الشعبي ازاء تحرشات مسئولين امنيين بفتيات النازحين بمارب

تصاعد الغضب الشعبي ازاء تحرشات مسئولين امنيين بفتيات النازحين بمارب

اليمن الحر الاخباري -متابعات
ناشد العشرات من النازحين بمحافظة مأرب ، محافظ المحافظة سلطان العرادة ومدير عام شرطة محافظة مأرب ، سرعة القبض بعض رجال الامن المشبوهين وفتح تحقيق عاجل معهم لارتكابهم عدد من الافعال المخلفة للقانون والمخلة بالشرف والمتجاوزة للاخلاق والعادات والتقاليد والاعرافاليمنية الاصيلة تجاه أسر وعائلات النازحين ، الذين فرو نتيجة للحرب الدائرة في اليمن ، ولم ترحم عائلاتهم بعض الوحوش المنحلة .

وفي شكوى لصحيفة ” سام برس” ، قال عدد من النازحين ، ان بعض أفراد قوات الامن يقومون بإستدعاء نساء وبنات النازحين ليلاً بشكل متكرر وخارج اطار القانونية والاخلاق ، ما ولد قلقاً وغضباً كبيراً وصدمة لدى نساء النازحين وارباب الاسر الذين أصبحوا يخافوا على سمعتهم واعراضهم من قبل بعض الذئاب البشرية التي تستغل الرتبة العسكرية والامنية والوظيفة العامة في مراودة النساء عن شرفهن تحت يافطة التحقيق واستكمال التحقيق ” ليلاً” !!!!؟ لكنها في الحقيقة مجرد مغالطات الغرض منها هتك عرض وشرف وسمعة النازحات وتدمير واذلال أسرهن واسقاط المحافظة من الداخل ، بعد ان تولدت حالة من الغضب والشك وفقدان الثقة في اجهزة الامن.

وأعرب النازحون عن قلقهم وتخوفهم من أن يتكرر سيناريو شبكة دعارة السباعي وعصابته الاجرامية في صنعاء التي أثارة وماتزال الرأي العام اليمني والدولي الى نسخة ثانية ولكن منفذوها هذه المرة يحملون صفة رسمية في اجهزة الامن والشرطة.

وطالبوا الشيخ سلطان العرادة وكل الشرفاء بوقف مثل هذه التجاوزات والفضائح المخلفة التي يرفضها أبناء مأرب الشرفاء وفي طليعتهم الشيخ سلطان العرادة والنزول الميداني والالتقاء باسر النازحين للتاكد من أرض الواقع قطعاً للشك وبعيداً عن المزايدة والمتاجرة واثارة الرأي العام وتحقيق العدالة حتى يتعايش المجتمع بإمن وسلام بعيداً عن الانتقام والجريمة والكراهية.

وقد حصل صحيفة” سام برس” على صورة مذكرة رسمية صادرة من الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بمحافظة مارب ، بتاريخ 3/9 /2020م وتحمل رقم 19 ، موجهة الى المحافظ العرادة ومدير عام شرطة محافظة مأرب ، تؤكد تلقيها عدد من شكاوى اسر النازحين بالمخيمات وتعرضهم للمضايقات والاستدعاء انصاف الليالي تحت ذريعة التحقيق والاجراءات الامنية من قبل رجال الامن ، رغم ان الاجهزة الامنية قد حصلت على كافة البيانات والتعريفات المطلوبة من النازحين في فترات سابقة.
“نقلا عن موقع سام برس”

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

محافظ شبوة اللواء العولقي يهنئ قائد الثورة ورئيس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الوطني ال٣٤ للجمهورية اليمنية 22مايو

اليمن الحرالاخباري/   رفع اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة برقية …