الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / أخبار / المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال تغلي بالفوضى والصراعات ..اغتيالات بحضرموت وانفلات امني بعدن وتعز واشتباكات محتدمة بين المرتزقة في الساحل الغربي

المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال تغلي بالفوضى والصراعات ..اغتيالات بحضرموت وانفلات امني بعدن وتعز واشتباكات محتدمة بين المرتزقة في الساحل الغربي

اليمن الحر الاخباري -متابعات
بعد ساعات قليلة من اعلان مصرع مسئول امني في حضرموت اثر عملية اغتيال نفذها مسلحون مجهولون قتل اليوم السبت جندي فيما يسمى بقوات النخبة الحضرمية في مديرية شبام .
من جهة اخرى اندلعت اشتباكات عنيفة قبل قليل بمدينة تعز بين فصائل المرتزقة وفي الساحل الغربي يسود توتر كبير بين مليشيات طارق عفاش ومليشيات القائد التابع لمرتزقة هادي احمد الكوكباني
وتوفي مساء أمس الجمعة مدير أمن المكلا السابق العقيد جمال صالح بن عون، متأثراً بجروحه التي أصيب بها نتيجة تعرضه لإطلاق نار في المدينة قبل أيام.

وتعرض العقيد بن عون قبل ثلاثة أيام لعملية اغتيال من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية بمنطقة أمبيخة غرب مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وتعتبر حادثة الاغتيال هي الأولى من نوعها بساحل حضرموت منذ تحرير المكلا من تنظيم القاعدة في العام 2015 وتسلم الإمارات لملفها الأمني وتخويل قوات النخبة الحضرمية بتأمين مدن الساحل.

ويرجح مراقبون أن تكون الحادثة بداية لمحاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة الغنية بالنفط بالتزامن مع سخط شعبي تشهده بسبب تدهور الأداء الخدمي.
الى ذلك اطلق مسلحون مجهولون النار ظهر اليوم السبت الموافق 26 سبتمبر على جندي بقوات النخبة الحضرمية في مديرية شبام بحضرموت .

وأفاد شهود عيان ان مسلحان يستقلان دراجة نارية اطلقا النار على الجندي بقوات النخبة الحضرمية ايمن جمال بن طالب بسوق القات بحوطة أحمد بن زين بمديرية شبام واردوه قتيلاً في الحال فيما لاذا المسلحان بالفرار .
وفي عدن انتشرت الجريمة مؤخرا الى مستويات قياسية بسبب الفوضى وغياب الامن

وفي مدينة تعز الخاضعة لسيطرة قوى العدوان اندلعت قبل قليل اشتباكات عنيفة بين عصابات مسلحة تابعة لاطراف متعددة في تحالف العدوان

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين عصابات مسلحة تابعة للمدعو “غزوان المخلافي” وغريمه التقليدي”غدر الشرعبي” في جولة سنان وسط المدينة.

موضحة أن الاشتباكات استُخدم فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة وما تزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر.

وأشاروا أن المسلحين التابعين لغزوان المخلافي يهاجمون عمارة يعتقدون تواجد”أيمن الدامبي” وغدر الشرعبي فيها.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد ساعات من إقامة مهرجان جماهيري وكرنفال شعبي لإحياء الذكرى الثامنة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر وسط شارع جمال.
الى ذلك يشهد الساحل الغربي الخاضع لسيطرة الاحتلال الاماراتي وخاصة مديرية الخوخة التي يتخذها طارق عفاش عاصمة له توترا متزايدا وسط توقعات باندلاع اشتباكات بين مليشيات عفاش ومرتزقة مايسمى قائد ما يسمى المقاولة التهامية بقيادة العميد أحمد الكوكباني الذي وجه اليوم السبت بحشد عصاباته المسلحة إلى منطقة الطور في مديرية الجاح جنوب غرب الحديدة بعد أكل مستحقاتهم من قبل العميل المرتزق طارق عفاش.

 

وأوضحت المصادر أن الغزاة الإماراتيين عقدوا اجتماعا خاصاً في ميناء المخاء بحضور العميلين طارق عفاش وعمار عفاش وكذلك القيادي الداعشي ابو زرعة وبحضور العميل أحمد الكوكباني وذلك لحلحلة الخلافات الحادة التي عصفت بالعلاقات ما بين طارق عفاش وما يسمى بقوة الكوكباني وأفضت إلى مواجهات عسكرية بين فصائلهما في الأيام القليلة الماضية .

 

ووفق المصادر فقد أفضى الإجتماع إلى إتفاق يقضى على تشكيل لجنة للنزول الميداني خلال الأسبوع الجاري للتحقق من عدد المتواجدين في الجبهة التابعين للكوكباني ومقابلتها وذلك لصرف كامل ما يسمى بالمواساة المالية التي إعتمدتها لهم قوات الإحتلال والغزو الإماراتي.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

السيد القائد: الموقف الرسمي العربي من فلسطين تصدر دائرة الخذلان والسعودية والإمارات ساهما في خدمة العدو الصهيوني

اليمن الحر الاخباري/متابعات أكد السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن النظام السعودي ومعه الإماراتي قدموا …