الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / السعودية تصادر منفذ صرفيت اليمني وتسميه جمركا سعوديا

السعودية تصادر منفذ صرفيت اليمني وتسميه جمركا سعوديا

 

اليمن الحر الاخباري/ متابعات

صادرت السعودية رسميا منفذ صرفيت اليمني في محافظة المهرة على الحدود مع سلطنة عمان، وعينت مندوبا سعوديا للجمارك في المحافظة مفوضا بصلاحيات اصدار الاوامر والتوقيع على المحاضر الرسمية، في مجاهرة باحتلالها محافظة المهرة.

وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة رسمية، تكشف تحكم قائد القوات السعودية بالسلطة والامر في محافظة المهرة، وتعيين مندوب سعودي في منفذ صرفيت اليمني، بوصفه “جمركا سعوديا”، فضلا عن كشف الوثيقة زيف الادعاءات السعودية.

الناشط صالح المهري، غرد معلقا: “في منفذ جمرك صرفيت بمديرية حوف يقوم المندوب السعودي بالتوقيع على المحاضر ويكتب الجمارك السعودي وكأن المنفذ تابع للسعودية”. مضيفا: “تم إخراج المكائن الخاصة بالصيادين ولم يجدوا أي من إدعاءاتهم بوجود التهريب”.

وتابع الناشط المهري، مؤكدا انكشاف حقيقة اجندة تحالف السعودي الاماراتي، واطماعهم العلنية في سواحله وجزره ومنابع ثرواته، قائلا: “وهناك من لايزال لم يفهم أهداف الاحتلال السعودي”. في إشارة إلى ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” ومليشياته، المدعومة اماراتيا.

يأتي هذا بعد عام ونيف على بدء القوات السعودية في يونيو 2019م تشييد ثكنات عسكرية ومبان ادارية في منفذ “صرفيت” بمنطقة “حوف” في محافظة المهرة، عقب السيطرة عليه، بدعوى “مكافحة تهريب الاسلحة للحوثيين” والتي لم تثبت واقعة واحدة لها.

وكانت القوات السعودية اقتحمت بالقوة الشهر الفائت منفذ شحن اليمني الحدودي مع سلطنة عمان، وفرضت سيطرتها عليها، عقب محاولات عدة لتعزيز قواتها في المنفذ، قوبلت باعتراض اهالي محافظة المهرة، حد الاشتباك مع مدرعات سعودية واحراق إحداها.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل..الرهانات الصعبة في المنطقة!

  بقلم/ فيصل مكرم* لن يهدأ له بال ولن يطمئن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو …