الإثنين , يونيو 24 2024
الرئيسية / أخبار / ورشة عمل لتحليل الوضع الراهن بمكتب الرئاسة والأجهزة والهيئات العليا

ورشة عمل لتحليل الوضع الراهن بمكتب الرئاسة والأجهزة والهيئات العليا

 

اليمن الحر الاخباري-متابعات

افتتح مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد اليوم ،الاثنين، ورشة عمل لتحليل الوضع الراهن بمكتب الرئاسة والأجهزة والهيئات العليا التابعة لرئاسة الجمهورية.

وخلال افتتاح الورشة التي تنظمها الوحدة التنفيذية بالمكتب خلال الفترة 12-14 أكتوبر 2020م، أشاد مدير مكتب الرئاسة، بجهود أمين سر المجلس السياسي الأعلى القائم بأعمال رئيس الوحدة الفنية للمتابعة والتقييم بمكتب رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر الحوري، ورئيس الوحدة التنفيذية بمكتب الرئاسة قاسم الحوثي .

وأكد أهمية هذه الورش لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة ومستقبل اليمن.. وقال” اليوم نحلل الوضع الراهن في هذه الورشة لنعرف أين نحن وما هي نقاط الضعف ونقاط القوة لكي نعالج أسباب الضعف ونعزز أسباب القوة”.. مشيرا إلى أن عملية التقييم ليست استهدافاً لأحد، مبينا أن هناك من ينظر نظرة سوداوية لعملية التقييم .. وأضاف” التقييم في صالحنا لمعرفة أين نحن وماذا نريد وما هي الإمكانات المتاحة لدينا وكيف نعالج الإشكالات”.

وقال” نريد أن تكون الجهات التابعة لرئاسة الجمهورية، القدوة والسباقة والمبادرة لتنفيذ الرؤية الوطنية التي تعد بمثابة صعقة إدارية للجميع للنهوض والتحرك في الاتجاه الصحيح، اتجاه البناء بما يلبي الطموحات ووفاء لتضحيات شهدائنا وصبر وصمود شعبنا”.

وشدد مدير مكتب الرئاسة، على أهمية استشعار المسؤولية وتصحيح النظرة للوظيفة العامة بما يضمن تحرك الجميع بشكل صحيح في بناء الدولة وخدمة المواطنين.. وقال” نحن في المرحلة الأولى من تنفيذ الرؤية بحاجة إلى أن نقف وقفة جادة لنعرف وضعنا، أين اخفقنا وما هي أسباب ومسببات الإخفاق للعمل على معالجتها لإحداث نقلة نوعية”.

وأكد أهمية الاستفادة من الورشة للتحرك بشكل موحد وجماعي لتنفيذ الرؤية الوطنية.

من جانبه أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى أن الرؤية الوطنية هي حامل أساسي لنقل اليمن إلى مراحل متقدمة .. منوها باهتمام مدير مكتب الرئاسة بالورش التدريبية وبناء القدرات ما يؤكد الرؤية الواضحة لقيادة الدولة في التغيير بالاعتماد على منهجية سليمة في التخطيط.

وأشار الدكتور الحوري، إلى أن تحليل الوضع الراهن أهم نقطة تسبق التخطيط، فهي تحدد نقاط الضعف والقوة لردم الفجوات من خلال التخطيط للمرحلة القادمة.. مؤكدا الاهتمام بقيادات الجهات التابعة لرئاسة الجمهورية لتكون النموذج في تنفيذ الرؤية الوطنية.

وشدد على أهمية الاستفادة من الورشة للعمل وفق استراتيجيات واضحة تضمن الكفاءة والفعالية والأداء المتميز.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الصهاينة يهاجرون ..نصف مليون مستوطن غادروا “إسرائيل” في الأشهر الستة الأولى من الحرب

اليمن الحر الاخباري/ متابعات أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن “الحكومة الكندية اقترحت على …