الأحد , يونيو 23 2024
الرئيسية / أخبار / صنعاء تستقبل اسراها استقبال الابطال الفاتحين بعكس الطرف الآخر وانباء عن مضامين جديدة تتعلق بدفع المرتبات ضمن اتفاق الاسرى

صنعاء تستقبل اسراها استقبال الابطال الفاتحين بعكس الطرف الآخر وانباء عن مضامين جديدة تتعلق بدفع المرتبات ضمن اتفاق الاسرى

اليمن الحر الاخباري-متابعات
حظي اسرى الجيش واللجان المفرج عنهم اليوم ضمن اتفاق تبادل الاسرى الذي بدا اليوم تنفيذ المرحلة الاولى منه باستقبال الابطال وسط حفاوة رسمية وشعبية واسعة بعكس اسرى الطرف الاخر الذين لم يحظون باي استقبال في مطار سيئون بحضرموت مااثار عددا من التساؤلات حول الاهمية التي يلقاها المحسوبون على شرعية الفار هادي من قبل هذه الشرعية وتحالف العدوان
على صعيد متصل كشف مسئول كبير في صنعاء اليوم عن مضامين جديدة لاتفاق تبادل الاسرى سيجري تنفيذها بعد انجاز ملف الاسرى

الموقع عليه في جنيف وهي تسليم الرواتب.

واوضح عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله عبد الوهاب المحبشي للميادين ان البنود التالية من الاتفاق تتضمن فك الحصار عن الحديدة ودفع رواتب الموظفين.

وبدأت اطراف الحرب في اليمن اليوم التنفيذ العملي لاتفاق جنيف الذي تم توقيعه نهاية الشهر الماضي بتبادل 1080 اسير من الطرفين.

وشهدت العاصمة صنعاء احتفالا جماهيرا واسعا يمتد من مطار صنعاء الدولي إلى جولة الجمنه، إضافة إلى استقبال رسمي جرى في المطار، حيث فرش السجاد الأحمر للأسرى الواصلين، وكان في الاستقبال مسؤولين رفيعين مدنيين، وعسكريين.

وفي مقابل هذا المشهد، أظهرت الصور من مطار سيئون إهمال من الشرعية لأسراها، حيث لم يكن هناك أي ترتيبات لاستقبال هؤلاء الأسرى.

إعلاميا، اهتمت وسائل إعلام صنعاء ووسائل الإعلام المساندة للحوثيين، بصفقة الإفراج، وفتحت تغطية مباشرة، منذ الساعات الأولى للصباح، ولا تزال قائمة حتى الان، بينما ظلت وسائل إعلام الشرعية منشغلة بإعادة بث برامج الأمس.

هذان المشهدان أثارا تعليقات الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اتهمت الشرعية بعدم المبالة بأسراها، وتقديم صورة سيئة عن الاهتمام بمقاتليها.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

جنرال صهيوني :إعلان تل أبيب الحرب على “حزب الله” انتحار جماعي لـ”اسرائيل”

اليمن الحر الاخباري/ متابعات حذر اللواء المتقاعد في الجيش الإسرائيلي إسحاق بريك من أن إعلان …